بغداد: قتل ستة عسكريين عراقيين في شمال ووسط البلاد يومي الثلاثاء والاربعاء، بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة قتلوا في انفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا محلا لبيع المشروبات الكحولية.

واعلن مصدر عسكري عراقي ان quot;جنديين اثنين قتلا الاربعاء اثر اطلاق نار من قبل مسلحين على نقطة تفتيش للجيش العراقي، في منطقة الدركلزية شرق الموصلquot; (350 كلم شمال بغداد).

من جهته ذكر مصدر في الشرطة ان quot;عبوة ناسفة انفجرت قرب محل لبيع المشروبات الكحولية في حي الرسالة عند الساعة العاشرة من مساء الثلاثاء، ما اسفر عن اصابة تسعة اشخاص واضرار مادية بالمحلquot;.

واضاف انه quot;لدى قدوم دورية للشرطة للتحقيق بالحادث، انفجرت عبوة ناسفة اخرى موضوعة في المكان ذاته، ما ادى الى مقتل ثلاثة من الشرطة واصابة ثلاثة اخرين ومدنيquot;.

وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد)، قال مصدر امني ان quot;مسلحين مجهولين هاجموا الثلاثاء باسلحة رشاشة سيارة المقدم في الجيش ازاد محمد احمد اثناء توجهه الى منزله قبيل موعد الافطار، حيث اردوه قتيلاquot;.

الى ذلك، اصيب السياسي الشيعي المستقل اياد جمال الدين، بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة في منزله الواقع داخل المربع الرئاسي في منطقة الجادرية وسط العاصمة.

واوضح مصدر في وزارة الداخلية ان quot;عبوة ناسفة انفجرت قرب مضيف جمال الدين مساء الثلاثاء، ما اسفر عن اصابتة بجروح في ظهره، بالاضافة الى اصابة اثنين من ضيوفه واحتراق مضيفه الذي بناه من القصبquot;.