بغداد: لقي ضابط كبير في رئاسة اركان الجيش العراقي مصرعه اثر قيام بعض المسلحين المجهولين باطلاق النار على سيارته بالعاصمة بغداد اليوم.

وقال مصدر في الشرطة quot;ان مسلحين مجهولين اطلقوا النار على السيارة التي كان يستقلها العميد طلال بلاسم وهو مسؤول رفيع في رئاسة اركان الجيش العراقي لدى مروره في حي العامل جنوب غربي بغداد مما ادى الى مقتله واصابة زوجته بجروح خطيرةquot;.

وفي حادث ثان اصيب ثلاثة مدنيين بجروح في انفجار عبوة ناسفة غربي بغداد وفقا لما اكدته مصادر في الشرطة العراقية التي اوضحت بان العبوة كانت مزروعة على جانب الطريق في حي الخضراء وانها انفجرت مساء اليوم.

في حين نجا موظف حكومي بدرجة مدير عام في وزارة المالية من محاولة اغتيال في منطقة اليرموك غربي بغداد اصيب خلالها بجروح متفاوتة.

وفي محافظة ذي قار قتل جندي واصيب آخر بجروح مختلفة اثناء مواجهة مسلحة بين قوة مشتركة عراقية امريكية ومطلوبين عند اعتقالهم جنوبي الناصرية مركز المحافظة والتي ادت ايضا الى اصابة احد المعتقلين وهو عراقي يحمل الجنسية الامريكية.

وفي محافظة ديالى اعتقلت القوات الامنية 12 مسلحا مطلوبا في مناطق بعقوبة مركز المحافظة والعبارة شمالها والمنصورية غربها بقضايا ارهابية وجنائية.
وتم ايضا اعتقال مسلحين اثنين على خلفية نسف منزل قيد الانشاء لعنصر من الصحوة في منطقة الحديد شمال غربي بعقوبة.