الجزائر: اعلن المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية محمد الصالح بولطيف الجمعة التوصل الى اتفاق مع نقابة مضيفي الطيران على الغاء الاضراب الذي كانت النقابة دعت اليه اعتبارا من 31 كانون الثاني/يناير الجاري.

وقال بولطيف بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الجزائرية ان quot;المديرية العامة وقعت في ساعة متأخرة من مساء امس (الخميس) بروتوكول اتفاق مع المسؤولين النقابيين لمستخدمي الطيران (المضيفين) التابعين للاتحاد العام للعمال الجزائريين (نقابة رسمية) ومع نقابة المضيفين المستقلة، حول الوضعية الداخلية لهذه الفئةquot;.

واضاف انه بموجب هذا الاتفاق، الذي ياتي تتويجا لعدة شهور من المفاوضات، quot;ستتم مراجعة بعض التعويضات الخاصة بالمضيفينquot;.

واوضح ان بعض المطالب تحتاج الى موافقة quot;السلطات المعنيةquot; لتلبيتها كما هو الحال بالنسبة لمطالب quot;زيادة المنحة بالعملة الصعبةquot; خلال الرحلات.

وبخصوص الاشعار بالاضراب قال بولطيف ان quot;النقابة ستعلن الغاء الاضراب بعد اجتماع يوم الاحد القادمquot;.

واعلنت نقابة المضيفين الاحد انها اودعت اشعارا بالاضراب غير المحدود ابتداء من 31 كانون الثاني/يناير بسبب عدم التزام الادارة بتطبيق اتفاق حول زيادة الاجور افضت اليه خمسة اشهر من المفاوضات.

وردت ادارة الخطوط الجوية الجزائرية الاثنين على تهديد المضيفين بالاضراب بانها متمسكة بتنفيذ كافة التزاماتها.

وقال الامين العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية عبد الرحمن حليمي quot;نجدد التزامنا بالتكفل بكافة مطالب المضيفين وان التزاماتنا سيتم تجسيدها بالفعلquot;.

ويطالب المضيفون باعادة النظر في رواتبهم وتعويضاتهم وبتصنيفهم كطواقم جوية مثلهم مثل الطيارين وليس كطواقم تعمل على الارض.

وكان مضيفو الخطوط الجوية الجزائرية اضربوا لمدة اربعة ايام من 11 الى 14 تموز/يوليو الماضي ما تسبب بوقف كل الرحلات على متن الشركة الوطنية واثار فوضى عارمة في حركة تنقل الجزائريين في المطارات الاجنبية وخصوصا الفرنسية.

وعاد المضيفون الى العمل اثر اتفاق تم التفاوض بشأنه مع مكتب رئيس الوزراء احمد اويحيى تضمن الغاء قرارات الطرد التي كانت صدرت بحق بعض المضربين.