عمان: اكد مدير الامن العام في الاردن الفريق اول الركن حسين هزاع المجالي الاربعاء ان مديريته ستتخذ جملة من الاجراءات لضمان أمن تظاهرتي الجمعة المقبل في وسط عمان.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن المجالي قوله خلال ترؤسه اجتماعا امنيا ضم عددا من قادة وحدات وادارات الامن العام والدرك والاجهزة الامنية ان quot;مديرية الامن العام راقبت عن كثب كل ما تردد عن تنظيم مسيرة ضخمة دعا اليها حزب جبهة العمل الاسلامي وبمشاركة فعاليات أخرى يوم بعد غد الجمعة تنطلق من أمام المسجد الحسيني وسط البلد (...) وكذلك معلومات واخبارا اخرى تفيد بخروج مسيرة ثانية من نفس المكان مما يضع رجال الامن العام أمام تحد كبير بسبب جغرافية الموقع وطبيعة طرقه وكونه سوقا عاما يؤمه المواطنون والسياح على مدار الساعةquot;.

واضاف ان quot;مديرية الامن العام لن تتخلى عن واجباتها المقدسة بحماية أرواح وأعراض وممتلكات المواطنينquot;، مشيرا الى ان quot;هناك مؤشرات الى أمكانية استغلال هذه المسيرة التي يفترض ان تكون كسابقاتها من قبل فئة خارجة عن القانون لاثارة البلبلة والفتنة وافتعال أحداثquot;.

واكد انه quot;تقرر نشر قوة من رجال الامن العام لمرافقة المسيرة منذ انطلاقها ولغاية انتهاء فعالياتهاquot;. وتابع المجالي انه quot;تقرر بعد دراسة الابعاد والمعطيات الامنية فتح نقاط غلق وتفتيش على الطرق المؤدية من والى مكان المسيرة لاجراء تدقيق امني سريع على كل من يشتبه به ويرغب التوجه الى موقع المسيرة اضافة لمنع وعدم السماح لاي شخص غير اردني بالتواجد في مكان المسيرة لمبررات ومعلومات أمنية تحتم كل ذلكquot;.

ودعا مدير الامن العام الجهات المنظمة للمسيرة والمشاركين فيها الى التعاون مع رجال الامن العام quot;حفاظا على سلامتهم وسلامة المتواجدين في المكان ولتمكين رجال الامن العام من القيام بواجبهم على أكمل وجه وتفويت الفرصة على كل من تسول له نفسه العبث بأمنهمquot;.

وناشد المجالي quot;منظمي مسيرة شباب الولاء للوطن وقائد الوطن الالتزام بالواجب الوطني وتغليب المصلحة العامة وتأجيل فعاليتهم المزمع اقامتها فى زمان ومكان المسيرة الاولى لتاريخ آخر نظرا لطبيعة المكان وجغرافيته التي لا تسمح باقامة مثل تلك الفعاليتين في آن واحد وفي نفس المكانquot;.

ويشهد الاردن اجواء مشحونة، مع اعلان الحركة الاسلامية المعارضة تنظيم مسيرة quot;جمعة انقاذ الوطنquot; الجمعة المقبل انطلاقا من الجامع الحسيني وحتى ساحة النخيل (مسافة حوالى كلم واحد) وسط عمان. في موازاة ذلك، اعلن تنظيم مسيرة quot;الولاء والانتماء للوطن ولقائد الوطنquot; في المكان والتوقيت نفسهما.