واشنطن: رحبت الحكومة الاميركية الجمعة بقرب تسليم بريطانيا للاسلامي ابو حمزة المصري واربعة متهمين معه تلاحقهم الولايات المتحدة بممارسة quot;انشطة مرتبطة بالارهابquot;.

وقال دين بويد المتحدث باسم وزارة العدل الاميركية لفرانس برس بعيد رفض المحكمة العليا في لندن الطعن الذي تقدم به ابو حمزة والاربعة الاخرون بقرار تسليمهم لواشنطن، quot;نرحب بان تكون الية التسليم في هذه القضايا قد بلغت خواتيمهاquot;.

وأكد بويد quot;العمل مع السلطات البريطانية على التفاصيل لنقل هؤلاء الافراد الى الولايات المتحدة حيث سيحالون على القضاءquot;. ورفضت المحكمة العليا في لندن الجمعة الطعن الذي تقدم به الاسلامي ابو حمزة المصري واربعة متهمين اخرين رافضين قرار تسليمهم للولايات المتحدة. واوضحت المحكمة ان قرار التسليم يمكن تنفيذه فورا.

وكان المتهمون الخمسة تقدموا بطعن في اللحظة الاخيرة امام المحكمة العليا الاسبوع الفائت، بعد موافقة المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان على تسليمهم. ولم يشأ بويد الادلاء بتفاصيل حول موعد نقل المتهمين الخمسة.

وتتهم واشنطن ابو حمزة المصري بالمشاركة في خطف 16 سائحا غربيا في اليمن العام 1998، قتل اربعة منهم في عملية عسكرية في محاولة للافراج عنهم. كذلك، يشتبه بانه سهل اقامة معسكر للتدريب في الولايات المتحدة بين العامين 2000 و2001 والمساعدة في ارسال quot;جهاديينquot; الى الشرق الاوسط لتلقي تدريب على تنفيذ هجمات.