لندن: غادرت قافلة سيارات شرطة بينها عربات مدرعة، مساء الجمعة سجن لونغ لارتين قرب بيرمنغهام (وسط انكلترا) حيث يحتجز ابو حمزة المصري واربعة متهمين آخرين، بحسب ما اظهرت صور مباشرة لقناتي سكاي نيوز وبي بي سي نيوز.

وبحسب القناتين فان ابا حمزة الامام السابق لمسجد فينسبورغ بارك بلندن والمتهمين الاخرين موجودون داخل السيارات التي تنقلهم الى مطار في جنوب البلاد من حيث سيتم ترحيلهم في الساعات القادمة الى الولايات المتحدة.

ووصلت القافلة عند الساعة 17,30 تغ وغادرت السجن بعد ساعة وقد اطلقت العنان لمنبهاتها.

ورفضت وزارة الداخلية البريطانية الادلاء باي تعليق بشان هذه المعلومات.

وكانت المحكمة البريطانية العليا رفضت الجمعة استئنافا تقدم به الاسلامي ابو حمزة المصري واربعة متهمين اخرين يطعنون فيه بقرار تسليمهم للولايات المتحدة التي تطالب بمحاكمتهم بتهمة القيام بquot;انشطة ترتبط بالارهابquot;.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية quot;نعمل الان على تسليم هؤلاء الاشخاص في اسرع وقت ممكنquot;.

وقالت بي بي سي اثر قرار المحكمة ان طائرتين مدنيتين احداهما مسجلة باسم وزارة العدل الاميركية توجدان في قاعدة جوية شرق انكلترا.

وكان ابو حمزة وبابار احمد وخالد الفواز وعادل عبد الباري وسيد طه احسان قدموا طعونا في اللحظة الاخيرة امام المحكمة العليا الاسبوع الماضي بعد ان اعطت المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان الضوء الاخضر لتسليمهم.

وابو حمزة المولود في مصر والذي يحمل الجنسية البريطانية يبلغ من العمر 54 عاما وملاحق ب11 تهمة متعلقة بالارهاب.

ويحاول الامام السابق لجامع فينسبوري بارك منذ ثماني سنوات الحؤول دون ترحيله فيما تتهمه واشنطن بالمشاركة في اختطاف 16 سائحا غربيا في اليمن عام 1998 قتل اربعة منهم في اثناء عملية عسكرية لتحريرهم.

كما انه متهم بالمساهمة في اقامة معسكر تدريب ارهابي في الولايات المتحدة في 2000-2001 وفي تمويل متطوعين quot;للجهادquot; يرغبون بالذهاب الى الشرق الاوسط للتدرب على اعمال ارهابية.