نيويورك: وصل الإمام الاسلامي المتطرف ابو حمزة المصري واثنان من المتهمين بالارهاب، الذين رحلتهم بريطانيا الى الولايات المتحدة السبت، كما افادت شبكة quot;سي ان انquot; نقلا عن مسؤولين اميركيين لم تكشف اسماءهم.

ولم يعرف ما اذا كان المتهمان الباقيان اللذان رحلتهما بريطانيا ايضا، وغادرا على متن طائرة ثانية قد وصلا الى الولايات المتحدة ايضا.

وكانت بريطانيا رحّلت ليل الجمعة السبت الإمام الاسلامي المتطرف واربعة متهمين آخرين الى الولايات المتحدة بعدما رفضت المحكمة العليا في لندن آخر طعن قضائي لهم لوقف تسليمهم.

واعلنت السلطات القضائية الاميركية ان اثنين من الرجال الخمسة الذين سلمتهم بريطانيا الى الولايات المتحدة بتهمة قيامهم بانشطة مرتبطة بالارهاب سيمثلان صباح السبت امام محكمة فدرالية في نيوهايفن (كونيكتيكت، شمال شرق).

وسيمثل بابار احمد (38 عاما) وسيد طلحة احسان (33 عاما) امام القضاء عند الساعة 8,00 بالتوقيت المحلي (12,00 ت.غ) كما اعلن المدعي العام المحلي ديفيد فين.

واحمد (38 عاما) واحسان (33 عاما) يحملان الجنسية البريطانية، وهما متهمان خصوصا بانشطة تساعد حركة طالبان بسبب مشاركتهما في quot;منشورات عزامquot; في لندن التي يعتقد انها كانت تؤمن دعما ماديا للمجاهدين الشيشانيين وطالبان ومجموعات ارهابية اخرى، بحسب بيان السلطات القضائية.

وقد رحلت بريطانيا الرجلين ووصلا الى الولايات المتحدة في وقت مبكر السبت مع الامام الاسلامي المتطرف ابو حمزة المصري ومتهمين اثنين اخرين.