تونس: أعلنت وزارة المرأة والأسرة في تونس الاثنين إقامة دعوى قضائية ضد المجلة الشهرية التونسية الخاصة بالاطفال quot;قوس قزحquot; بسبب نشرها في عدد شهر أيلول/سبتمبر الفائت مقالاً حول كيفية صنع الزجاجات الحارقة.

وأقامت الوزارة الدعوى ضد quot;الشركة التونسية للنشر وفنون الطباعةquot; التي تصدر المجلة. وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الانباء التونسية quot;هذه المجلة وهي موجهة للاطفال تضمن عددها رقم 302 مقالا حول كيفية صنع كوكتال المولوتوف بكل تفصيل للمواد المكونه له ومجالات استعماله، وهو ما يمثل خطرًا بالغ الشدة بالنسبة إلى الاطفال باعتبار فضولهم وحبهم للتجربةquot;.

وأضافت quot;هذا المحتوى الاعلامي يعتبر ضارا بالنسبة إلى الاطفال، ومن شانه ان يعرضهم الى مخاطر صحية كأن ينفجر عليهم الخليط عند اعداده، كما انه يمكن ان يقوموا باستعماله على سبيل التجربة واللعب، وبالتالي يعرضون غيرهم للخطر، كما قد يؤدي الى استغلالهم في اعمال تخريبية وارهابية، مما يعرض امن البلاد الى الخطرquot;.

ونشرت المجلة التي تصدر منذ 26 عاما، في ركن quot;بستان المعرفةquot; مقالا بعنوان quot;كوكتيل المولوتوفquot; تحدثت فيه عن تاريخ استعمال قنابل المولوتوف وعن مكوناتها وطريقة صنعها.