واشنطن: رفضت والدة السفير الاميركي في ليبيا كريس ستيفنس الذي قتل في ليبيا خلال هجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي في 11 ايلول/سبتمبر الماضي، الخميس ان توجه اللوم لاي كان في واشنطن معتبرة ان مثل هذه الانتقادات عقيمة.

واشارت ماري كومنداي مع ذلك الى انها لم تحصل ابدا على اية تفاصيل حول ظروف مقتل ابنها وانها لم تجر اي اتصال مع البيت الابيض مؤخرا.

وقالت لمحطة التلفزيون الاميركية quot;سي بي اسquot; في اول مقابلة بعد مقتل ابنها quot;لا اعتقد ان توجيه اللوم للناس امر مفيدquot;.

واوضحت انها لا تود التحدث عن العاصفة السياسية التي تسبب بها مقتل ابنها، وذلك قبل اسابيع على الانتخابات الرئاسية الاميركية في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ووصفت كومنداي ابنها بانه رجل quot;مرح ومتفائلquot; واشارت الى انها كانت قلقة على امنه.

وقالت quot;سألته عما يجري وقلت له ان الوضع خطر هناك. ولكنه اجابني بان لديه حراس وهو يثق بهمquot;.

واقامت العائلة ذكرى موت كريس ستيفنس هذا الاسبوع في سان فرنسيسكو (كاليفورنيا) ولكنها ما زالت تجهل كيفية موته بالتحديد.

واضافت ماري كونانداي انه حتى وان حصلت على اجوبة على اسئلتها فان quot;هذا هذا لن يعيدهquot;.

اوبا ينفي اي quot;ارتباكquot; في ادراته بشان قضية اعتداء بنغازي

نفى الرئيس الاميركي باراك اوبما وجود اي quot;ارتباكquot; في سلوك ادارته بعد الاعتداء الدامي الذي استهدف القنصلية الاميركية في بنغازي بليبيا.

وحول قضية بنغازي حيث قتل اربعة اميركيين من بينهم السفير الاميركي في 11 ايلول/سبتمبر الماضي في هجوم على مجمع القنصلية الاميركية، قال اوباما ان التقارير حول ظروف هذا الهجوم لا تعكس اي ارتباك داخل فريقه الحكومي.

وقال quot;بالنسبة لي، لم يكن هناك اي ارتباك لناحية انه يتوجب علينا ان نعزز امن المراكز الدبلوماسية في العالم باسره بعد الذي حصلquot;. واضاف quot;لم يكن يوجد اي ارتباك لناحية انه يتوجب علينا ان نجري تحقيقا حول ما حصل بالتحديد لمعالجتهquot;.

واوضح quot;بالنسبة لي، لم يكن يوجد اي ارتباك لناحية اننا سنطارد الذين قاموا بهذا الهجوم وكائنا من كانواquot;.