غزة:قال مسؤول في حكومة غزة اليوم الثلاثاء، إن ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة نجل ملك البحرين سيزور قطاع غزة الخميس المقبل .

وفي تصريحات خاصة لمراسل وكالة الاناضول للأنباء، قال عصام الدعاليس المستشار الشخصي لرئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إسماعيل هنية، إن quot;وفداً بحرينياً سيترأسه نجل الملك البحريني سيصل إلى قطاع غزة الخميس المقبل في سياق التضامن مع الشعب الفلسطيني وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض عليهquot;.
وأضاف الدعاليس quot;هذه الزيارة تأتي تتويجا لزيارة رئيس الوزراء إسماعيل هنية للبحرين حيث وعده الملك البحريني في ذلك الوقت بإرسال وفد رفيع المستوى للتضامن مع قطاع غزة وكسر الحصار عنه quot;.
وأوضح أنه quot;لم تحدد بعد الفترة الزمنية التي سيقضيها الوفد البحريني في القطاعquot;، رافضاً الإدلاء بأي تفاصيل أخرى حول الزيارة .
وكان رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية قد التقى الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة خلال زيارته للبحرين مطلع شهر فبراير/ شباط الماضي في سياق جولته الخارجية الثانية لعدد من الدول العربية والإسلامية .
وقام أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وزوجته الشيخة موزة بنت ناصر المسند الثلاثاء الماضي بزيارة وصفت بـquot;التاريخيةquot; لقطاع غزة، حيث افتتح خلالها مشاريع إعادة إعمار مولتها قطر بمبلغ 400 مليون دولار.
وأثارت الزيارة غضب إسرائيل، ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن الناطق باسم الخارجية الإسرائيلية يجئال بالمور آنذاك قوله إن quot;إسرائيل تستنكر زيارة حاكم قطر لقطاع غزة، كما أن قراره بدعم منظمة إرهابية يثير الحنقquot;، في إشارة لحكومة حماس التي استقبلت أمير قطر .