تونس: قتل ناشط في التيار السلفي واصيب اثنان من عناصر قوات الامن بجروح خلال مواجهات اندلعت مساء الثلاثاء اثر تعرض مركزين للحرس الوطني التونسي لهجوم في ضاحية العاصمة، حسبما اعلنت وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس.

وصرح المتحدث باسم الوزارة خالد طروش ان quot;تدخل قوات الامن ادى الى مقتل احد المهاجمين بالرصاصquot;، وذلك بعد الهجوم على مركزي الشرطة.

واضاف انه بعد الاعلان عن اعتقال سلفي يشتبه بانه قام السبت بضرب رئيس quot;فرقة الامن العمومي في منوبةquot; الرائد وسام بن سليمان بالة حادة واصابته في رأسه هاجم quot;عدد كبير من الاشخاص ذوي الاتجاه الديني المتطرفquot; مساء مركزين في ضاحية تونس هذه.

واوضح ان المهاجمين quot;اعتدوا على مركز الحراسة الوطنية في دوار هيشر وعلى مركز الحراسة في خالد بن الوليد بمنوبة. وهجم المعتدون على المركز الثاني بادوات حادة وسيوفquot;. واشار الى ان اثنين منهم اصيبا بجروح بالغة احدهما في الرأس والثاني في اليد.

واضاف ان quot;تعزيزات كبيرةquot; من قوات الامن انتشرت في هذا الحي بالضاحية الغربية للعاصمة تونس وان المواجهات لا تزال مستمرة عند الساعة 21,30 تغ.

واشار الى وجود quot;توتر ولكن قوات الامن عازمة على تطبيق القانون ولدينا كل الوسائل للقيام بذلكquot;.

وكان الرائد وسام بن سليمان البالغ 35 عاما قال السبت للتلفزيون الرسمي من سريره في المستشفى كيف تعرض لهجوم من قبل شخص مسلح بساطور واصيب في الرأس.

ووقع الهجوم فيما كان عناصر الحرس الوطني يحاولون فض مشادة بين باعة كحول ومجموعة من السلفيين في احد الاحياء الشعبية بمنوبة.