GMT 9:53 2012 الأربعاء 31 أكتوبر GMT 9:58 2012 الأربعاء 31 أكتوبر  :آخر تحديث

رئيس حزب الأصالة التونسي في غزة الخميس

وكالة الأناضول للأنباء

غزة: قال مسؤول في حركة "المجاهدين" في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إن رئيس حزب الأصالة التونسي، ذي التوجّه السلفي، "المولدي علي مجاهد"، سيزور قطاع غزة غدًا الخميس، تلبية لدعوة من الحركة.

وذكر نائل أبوعودة، مفوض دائرة العلاقات الدولية في الحركة ذات التوجّه السلفي، في بيان صحافي إنه جرى تنسيق الزيارة ومتابعتها مع الجهات المختصة في حكومة غزة.

وأضاف في تصريحه: "هذه الزيارة تأتي في إطار الحرص العربي الإسلامي على الوقوف عن كثب عند الأوضاع الصعبة وحجم المعاناة الكبير الذي يعيشه أهلنا في غزة".

وحركة "المجاهدين" هي حركة ذات توجّه سلفي، ولها جناح مسلح باسم "كتائب المجاهدين"، وتتميّز عن حركات سلفية أخرى في غزة بأن علاقتها بالحكومة في القطاع جيدة.

وحزب الأصالة التونسي هو حزب ذو توجه سلفي أيضًا، وحصل على رخصة بالعمل في تونس مارس/آذار الماضي، مستفيدًا من مناخ الحريات الذي أتيح للجماعات الإسلامية في تونس بعد سقوط نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي في العام الماضي.

أما رئيسه المولدي علي المجاهد فهو حاصل على درجة الدكتوراه في القانون الدولى، وكان محكومًا عليه بالسجن لمدة 44 سنة غيابيًا خلال حكم بن علي، بتهم عديدة تتعلق بـ"الإرهاب".

ويقول المجاهد في تصريحات صحافية سابقة، "التحقت بصفوف المقاومة الفلسطينية في أواخر السبعينيات، ثم توجّهت إلى "الجهاد في أفغانستان في الثمانينيات ضد الغزو السوفيتي".

من ناحية أخرى، يتوقع أن يزور وفد رفيع المستوى من مملكة البحرين قطاع غزة الخميس. وزار أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الثلاثاء الماضي، غزة، وافتتح خلالها مشاريع إعادة إعمار موّلتها قطر بمبلغ 400 مليون دولار.

في أخبار