نفى رئيس الوزراء الأردني وجود أي قوات أردنية في الكويت لمواجهة الاحتجاجات، وذلك تزامنا مع استخدام شرطة مكافحة الشغب الكويتية القنابل الصوتية وقنابل الدخان ضد الاف المتظاهرين.


عمان: نفى رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور الاحد وجود أي قوات أردنية في الكويت لمواجهة الاحتجاجات، مؤكدا ان quot;مثل هذه الانباء عارية عن الصحة سواء نشرت عن قصد او دونما قصدquot;.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن النسور قوله ان quot;الحكومة الاردنية تنفي وجود أي عناصر اردنية للقوات المسلحة او الاجهزة الامنية او الاستخباراتية او المدنية او الشرطة او الدرك او أي نوع من التواجد الاردني لغايات التعامل مع التظاهرات في الكويتquot;.

ونفى النسور وهو يشغل ايضا منصب وزير الدفاع quot;التقارير الصحافية التي تحدثت عن تواجد اردني لمواجهة بعض الاحتجاجات الشعبية التي تجري في الكويت الشقيقquot;، مشيرا الى ان quot;مثل هذه الانباء عارية عن الصحة جملة وتفصيلا سواء نشرت عن قصد او دونما قصدquot;.

وتأتي تصريحات النسور بعد ساعات من نفي وزير الخارجية الاردني ناصر جودة شائعات تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت عن ارسال الاف العناصر من قوات شرطة الشغب الاردنية لمساعدة السلطات الكويتية في التعامل مع الاحتجاجات.

وقال جودة في مؤتمر صحافي مع نظيره الكويتي الشيخ خالد الصباح في الكويت quot;هذا غير صحيح على الاطلاقquot;.