عمّان: انتقدت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن إقامة مهرجان quot;تايكيquot; الفني الثالث المقرر الجمعة المقبل في العاصمة عمّان.

وقال محمد الزيودي مسؤول الملف الوطني في جماعة الإخوان في تصريحات خاصة لمراسل وكالة الأناضول للأنباء quot;نستهجن وندين بكل أنواع الإدانة إقامة مثل هذه المهرجانات في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها الأردنquot;.

ولفت إلى أن الأردن يعاني أزمة اقتصادية وديون كبيرةquot;، مشيرًا إلى الأموال الكثيرة التي يتم إنفاقها في غير مكانها الصحيح، بحد قوله.

كما أوضح الزيودي أن quot;الظروف الحالية المحلية والإقليمية ليست بمعزل عمّا يجري في الدول العربية والإسلامية والأصل احترام دماء الشهداء في سوريا وفلسطين وغيرهماquot;.

ورأى مسؤول الإخوان أن quot;إقامة مثل هذه الفعاليات تصطدم مع عقيدة الأمة، وأن الفن الهادف هو ما يخدم قضايا الأمة ومثل تلك المهرجانات تخالف هذا التوجّه كلياًquot;.

في المقابل قال الفنان الأردني ومدير مهرجان تايكي محمد القباني لمراسل الأناضول quot;إن هذا المهرجان يعنى بالفن العربي بكل أشكاله، والهدف منه وضع الأردن على خارطة الأعمال الثقافية والفنية على مستوى الوطن العربيquot;.

وتابع quot;المهرجان غير ربحي، ويقوم بعمل إنساني، من خلال توفير أطراف صناعية لمجموعة من الحالات وإقامة مجموعة من المنشآت التي تحتوي على ألعاب للأطفال في مخيم الزعتريquot; الخاص باللاجئين السوريين على حدود الأردن.

تعليقًا على الأزمة السورية، رأى الفنان الأردني quot;أن الحياة مستمرة، والمهرجان ليس بعرس، وإنما احتفال بالإبداعات العربية، والإبداع لا يأتي في أوقات محددة، وإنما يأتي في حالة السلم وغيرهاquot;.

وتقيم مجموعة quot;البداد القابضةquot; مهرجان quot;تايكيquot; الفني الثالث في مركز المؤتمرات في البحر الميت في عمّان بحضور 230 فنانًا وفنانة من الدول العربية كافة. وانطلق المهرجان عام 2010 في دورته الأولى، وألغي في العام الماضي بسبب الأزمات العربية المختلفة.