بيروت: تواصل القصف طيلة ليل الخميس الجمعة على مناطق في جنوب دمشق وضواحيها ولا يزال مستمرا صباح اليوم، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون. وافاد سكان في دمشق وكالة فرانس برس انهم لم يتمكنوا من النوم طيلة الليلة الماضية بسبب اصوات الانفجارات التي كانت تتردد حتى العاصمة.

وقال المرصد في بيان صباحي ان quot;مدينة دوما وبلدتي المعضمية وعربين في ريف دمشق تعرضت للقصف من القوات النظاميةquot;.

وذكرت لجان التنسيق المحلية في بريد الكتروني ان quot;القصف بقذائف المدفعية تجدد على مدينة معضمية الشامquot; القريبة من دمشق والحجر الاسود في جنوب العاصمة، بينما افادت الهيئة العامة للثورة السورية عن quot;قصف شديدquot; على مدينة حمورية في الريف طال منازل عدة.

وكانت العمليات العسكرية والمعارك في هذه المناطق اوقعت الخميس 39 قتيلا، بحسب المرصد السوري الذي يعتمد للحصول على معلوماته على شبكة من الناشطين في كافة انحاء سوريا وعلى مصادر طبية.

في محافظة حلب (شمال)، تدور اشتباكات بين القوات النظامية ومجموعات مقاتلة معارضة في محيط مطار النيرب العسكري الذي شن المعارضون عليه هجمات عدة خلال الاشهر الماضية من دون ان ينجحوا في التقدم اليه.

كما شهدت بعض احياء مدينة حلب معارك وقصفا في ساعات الصباح الاولى، بحسب المرصد. في محافظة حمص، افاد المرصد عن محاولة القوات النظامية اقتحام مدينة الرستن واشتباكات عنيفة مع المقاتلين المعارضين الذين يتحصنون فيها عند اطرافها الشمالية.

وقتل امس الخميس في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا 121 شخصا هم 50 مدنيا و39 مقاتلا معارضا و32 عنصرا من قوات النظام.