القاهرة: اصدر اتحاد الادباء والكتاب المصريين الاحد بيانًا يدين quot;العدوان الغاشمquot; الذي تشنه اسرائيل على الشعب الفلسطيني في غزة.

جاء في البيان ان quot;الدماء الزكية التي سفكتها قوات الاحتلال للاطفال والنساء والشيوخ الفلسطينيين انما تستحث كل عربي على التصدي لتلك العربدة الصهيونية التي طال امدها ويتسع مداها مع كل عدوان جديد لتمس الامن القومي المصري بشكل مباشرquot;.

واعتبر البيان ان quot;استدعاء جيش الاحتلال لـ 75 الف من الاحتياط يشير الى النوايا العدوانية التي يضمرها الاحتلال الصهيوني للاراضي الفلسطينية في غزة والاراضي المصرية في سيناءquot;.

وعبّر البيان quot;عن قلق الادباء والكتاب للتصريحات الاسرائيلية غير المسؤولة، والتي تتعلل بانطلاق بعض صواريخ المقاومة من سيناء المصرية، لتبرر مخططاتها التي تستهدف شبه الجزيرة المصريةquot;.

وحذر البيان quot;اسرائيل من المضي قدمًا في هذه المخططات العدوانية التي تتنافى مع كل المواثيق والاعراف الدوليةquot; واكد البيان ان quot;الشعب المصري الذي يقف كتابه وادباؤه في طليعته لن يقف مكتوف الايدي ازاء تكرار تلك المحاولات الوحشية التي كانت تمر في العهد السابق من دون محاسبة، وفي هذا الاطار فاننا نقدر اية خطوات رسمية تتخذ في مواجهة هذا الصلف الصهيونيquot;.

واضاف بيان الكتاب ان quot;الشعب المصري قد استيقظ يوم 25 يناير 2011 وهو لن يقف ساكنًا بعد اليوم امام العربدة الصهيونية التي تخطت كل الحدود، وتلك صيحة تحذير من غضب الشعب المصري المتصاعد اذا ما وصل إلى حد الغليانquot;.