عمان: دعت الحركة الاسلامية في الاردن الاحد روسيا والصين الى مراجعة موقفهما ازاء النظام السوري بعد استخدام البلدين حق الفيتو لمنع تبني قرار يدين سوريا في مجلس الامن.
وقال حمزة منصور امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن، في رسالتين بعث بهما الى رئيسي وزراء روسيا والصين، ونشرهما الموقع الالكتروني للحزب اليوم quot;ندعوكم الى مراجعة موقفكم، والانحياز الى المبادئ والقيم العليا ومصالح الشعوب، باعتبارها هي الباقية، واما الطبقة الحاكمة الفاسدة المستبدة فالى زوال كما اكدت حقائق التاريخ ونتائج الربيع العربيquot;.

واضاف ان quot;استخدامكم للفيتو في مواجهة تطلعات شعب عربي مسلم للحرية والكرامة شكل خيبة أمل كبيرة لنا، حيث تعالت الاصوات التي تحملكم مسؤولية الجرائم التي ترتكب بحق الشعب السوري، واعتباركم شريكا في هذه الجرائمquot;.
واوضح منصور quot;لقد كان الفيتو الذي استخدم من بلدكم ضوءا اخضر للنظام السوري، حيث اكدت الانباء مضاعفة اعداد القتلى جراء استخدام مختلف انواع الاسلحة بما فيها المدافع والصواريخ بعد اتخاذ قراركم مباشرة الذي شكل طوق نجاة للنظام السوري في مواجهة العزلة العربية والدوليةquot;.

وتابع quot;كما نادى الكثيرون من القوى الحزبية والسياسية بقطع العلاقات مع بلدكم احتجاجا على موقفه من طموحات الشعب السوري، ولا نخال تنامي هذه المشاعر لدى العرب والمسلمين يصب في مصالحكم الوطنية او يسهم في تعزيز قيم التسامح بين الشعوبquot;.
وكانت روسيا والصين استخدمتا في الرابع من شباط/فبراير الحالي حق الفيتو لمنع تبني مشروع قرار بشان سوريا في مجلس الامن الدولي.