عمان: قال وزير الخارجية الاردني ناصر جودة الثلاثاء ان بقاء سفير المملكة في سوريا لا يعني بالضرورة رضاها عما يحدث على الارض هناك، مؤكدا مشاركة بلاده في مؤتمر اصدقاء سوريا في تونس.

وقال جودة خلال اجتماع مع لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأعيان الاردني ان quot;بقاء السفير الاردني في سوريا لا يعني بالضرورة رضا الاردن عما يحصل على الارض، نحن ضد العنف ومع حقن الدماءquot;.

واضاف ان quot;الاردن يتابع تطورات الاوضاع على الساحة السورية وسيشارك باجتماع اصدقاء سوريا الذي ينعقد في تونس يوم الجمعة المقبلquot;. واكد جودة موقف المملكة quot;الواضح في هذا المجال وهو عدم التدخل بالشؤون الداخلية لاي دولة، وان الاردن مع الاجماع العربي فيما يتعلق بسوريا ويرفض التدخل العسكري الاجنبيquot;.

وتستضيف تونس الجمعة quot;مؤتمر اصدقاء سورياquot; الذي اقترحت باريس وواشنطن عقده. وسيسعى هذا المؤتمر للتوصل الى quot;توافق ورسالة موحدةquot; لاعضاء المجموعة الدولية الذين سيشاركون فيه، كما ذكرت وزارة الخارجية التونسية. وقد اوقع قمع حركة الاحتجاج ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد المستمرة منذ 11 شهرا اكثر من ستة الاف قتيل بحسب ناشطين وحقوقيين.