موسكو: ناقش الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف مع نظيره الايراني محمود احمدي نجاد هاتفيا الوضع في سوريا واعلن كلاهما معارضته اي تدخل في الشؤون السورية، كما اعلن الكرملين.

واضافت الرئاسة الروسية في بيان quot;اعلن الطرفان انهما يشجعان السوريين على تجاوز الازمة بأنفسهم في اسرع وقت ممكن بوسائل سلمية حصرا من دون تدخل خارجيquot;.

واوضح البيان quot;تمحور الحديث خصوصا حول الوضع المأسوي الذي تطور حول سورياquot;. وقال ان quot;ديمتري مدفيديف ومحمود احمدي نجاد شددا على ضرورة السعي الى وقف العنف واجراء حوار بناء بين السلطة والمعارضة من دون شروط مسبقةquot;.

وذكر الكرملين ان quot;الرئيسين شددا على ضرورة متابعة الاصلاحات السياسية والاجتماعية-الاقتصادية في هذا البلد في مناخ هادىء ولما فيه مصلحة جميع السوريينquot;.

واكد الكرملين quot;اتفق الرئيسان على ان الهدف الاساسي اليوم، بما في ذلك العمل في اطار المنظمات الدولية وقبل كل شيء في اطار الامم المتحدة، هو منع اندلاع حرب اهلية في البلاد يمكن ان تقوض الوضع في المنطقة بأكملهاquot;.

واشارت الرئاسة الروسية الى ان quot;من المهم في هذا الاطار استنفاد جهود جميع الذين يرغبون في وقف اراقة الدماء والمواجهة واعادة السلام والاستقرار في سورياquot;.