صنعاء: اعلن مصدر في اجهزة الامن اليمنية لفرانس برس مقتل خمسة ناشطين من القاعدة في غارة جوية في محافظة البيضاء، جنوب صنعاء، حيث قتل قائد محلي من التنظيم المتطرف وثلاثة من عناصر الشرطة في وقت سابق اليوم الثلاثاء.

واضاف المصدر مشترطا عدم ذكر اسمه ان quot;طائرة شنت غارة استهدفت سيارة ما اسفر عن مقتل ركابها الخمسة من تنظيم القاعدةquot; في السوادية شمال غرب البيضاء، كبرى مدن المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.

من جهته، اكد زعيم احدى القبائل لفرانس برس وقوع الغارة بعد فترة وجيزة من هجوم انتحاري اودى بثلاثة من الشرطة تلاه اشتباك اسفر عن مقتل قائد محلي للقاعدة مع احد انصاره. وفي الاونة الاخيرة، ضاعفت القاعدة المنتشرة بقوة في جنوب اليمن وشرقه هجماتها في محافظة البيضاء الواقعة في وسط البلاد حيث سيطرت على مدينة رداع منتصف كانون الثاني/يناير لكنها اضطرت الى الانسحاب منها اثر ضغوط مارستها القبائل.

من جهتها، اشارت وزارة الداخلية الى quot;خطة ارهابية تستهدف المنشات الحيوية والمؤسسات الحكومية المهمة في عدد من محافظات اليمنquot;. واوضحت في بيان على موقعها الالكتروني مساء الاثنين ان quot;تنظيم القاعدة يخطط لهجمات ارهابية بواسطة سيارات مفخخةquot;.

واكدت انها quot;تاخذ هذه التهديدات على محمل الجدquot; واعادت تاكيد عزمها على quot;مواصلة الحرب على الارهاب حتى القضاء عليهquot;. يذكر ان تنظيم quot;قاعدة الجهاد في جزيرة العربquot; نجم عن اتحاد الفرعين السعودي واليمني للقاعدة.