إيلاف: أثار بثّ صحيفة quot;الغارديانquot; البريطانية ووسائل إعلام أخرى لفحوى رسائل إلكترونية خاصة بالرئيس السوريّ الكثير من اللغط في أوساط السوريين والمتابعين، وفي الوقت الذي تقبّل فيه المعارضون السوريون مضمون تلك الرسائل، بـquot;إشمئزازquot;، صُدم المتابعون عبر العالم بانفصال الرئيس السوريّ وزوجته عن واقع بلادهما الدامي وسقوط آلاف القتلى المطالبين بالديمقراطية.

فالرسائل الإلكترونية التي تم تتبعها وتسريبها على الارجح من قبل معارضي بشار الأسد، تشير إلى انفصال تام لحكام دمشق عن الأزمة التي تمرّ بها سوريا منذ نحو عام، ويبدو انها تسير بالبلاد إلى حافة الحرب الأهلية والانهيار الاقتصادي.

وتشير الرسائل التي بعث بها وتلقاها الرئيس السوري وزوجته أـسماء بين نهاية آذار/مارس 2011 وشباط/فبراير 2012، إلى أن الأسد تلقى نصائح من إيران حول سبل قمع الثورة التي تستهدف الإطاحة بنظام حكمه، علاوة على بذخ غير مسبوق، يتعلق بالتسوّق وشراء التحف الأثرية والمجوهرات النفيسة والأثاث، وفق مراسلات إلكترونية من متاجر بباريس ولندن.

واظهرت رسائل نمط حياة الترف التي يعيشها الرئيس السوري وزوجته، كما كشفت رسالة اخرى الذوق الموسيقي لدى بشار الاسد الذي يسجل من خلال quot;آي تيونزquot; اغاني غربية، في وقت كانت تتعرّض فيه مدينة حمص لقصف عنيف أدى إلى مقتل المئات.

رسائل أسرة الأسد: حياة بذخ وسط المجازر والدم
بشار وأسماء الأسد يتلقيان تعليمات إيرانيّة لكيفية قمع الاحتجاجات
هكذا تمكنت المعارضة من اختراق بريد الأسد وزوجته
والد أسماء الأسد يقدم النصائح لصهره لمواجهة تهم القمع
هديل العلي تروّج مقالات موالية للنظام وتوصل رسائل إيران إليه
صورة لامرأة شبه عارية في بريد الأسد الإلكتروني
أسماء الأسد: أسماء الأسد: quot;أنا الدكتاتور الحقيقي في العائلةquot;
إدراج اسماء الأسد على القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي إدراج اسماء الأسد على القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي

واشنطن: الرسائل الالكترونية للأسد مثيرة للاشمئزاز