غزة:شارك الاف الفلسطينيين في تظاهرة نظمتها حركة الجهاد الاسلامي بحضور ممثلي القوى الوطنية والاسلامية بعد ظهر الجمعة في غزة للتضامن مع الاسيرة هناء شلبي التي تقوم منذ خمسة اسابيع باضراب عن الطعام.

وانطلقت التظاهرة يتقدمها قادة الجهاد وعدد من الفصائل من امام مفترق quot;السراياquot; وسط مدينة غزة باتجاه مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر غرب غزة حيث تقام خيمة اعتصام مفتوح للتضامن مع الشلبي.

ودعا محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد quot;الشعوب العربية والاسلامية ومنظمات حقوق الانسان الدولي الى مساندة ونصرة قضية الاسرى والاسيرة هناء الشلبي حتى الافراج عنهاquot;.

من جهته طالب محي الدين ابو دقة في كلمته ممثلا عن القوى الوطنية والاسلامية دول الربيع العربي الى ان quot;تهب لنصرة شلبي واخوانها الاسرى الذين يواجهون التعذين الاسرائيليquot;.

وخلال التظاهرة رفعت صور لشلبي وعدد من الاسرى كما رددوا هتافات تدعو لحرية الاسرى.

وهناء شلبي من سكان قرية برقين في جنين شمال الضفة الغربية وكانت من الاسرى المحررين في صفقة تبادل الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط نهاية العام الماضي.

وقد اوقفتها اسرائيل من جديد في 16 شباط/فبراير الماضي ووضعتها في الاعتقال الاداري ستة اشهر. وبدأت هناء شلبي منذ اعتقالها هذا اضرابا quot;مفتوحاquot; عن الطعام احتجاجا على هذا الاجراء.