قال الرئيس العراقيّ إن انعقاد القمة العربية في بغداد الاسبوع المقبل يمثل quot;رسالة مهمةquot; لاستعادة quot;الدور الريادي والمحوريquot; للعراق.


بغداد: اعتبر الرئيس العراقي جلال طالباني ان انعقاد القمة العربية في بغداد الاسبوع المقبل يمثل quot;رسالة مهمةquot; لاستعادة quot;الدور الريادي والمحوريquot; للعراق في الشرق الاوسط والعالم العربي.

وقال طالباني بحسب ما جاء في بيان نشر على موقع الرئاسة العراقية ان quot;انعقاد القمة العربية القادمة في بغداد هي رسالة مهمة من اجل استعادة الدور الريادي والمحوري الذي يمثله العراق على الصعيد العربي والاقليميquot;.

واضاف ان استضافة القمة العربية تشكل quot;انعطافا تاريخيا في تعزيز مكانة العراق الجديد واحتضانه لجميع العربquot;.

واكد طالباني خلال لقاء مع رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي quot;اهمية مواصلة بذل كل الجهود وتهيئة الاجواء اللازمة لانجاح هذا المؤتمرquot; العربي.

وفي الوقت نفسه قام رئيس الوزراء نوري المالكي بتفقد القاعات التي ستحتضن القمة العربية حيث اثنى على quot;الجهود المبذولة من قبل الجهات المشرفةquot; التي اكدت له quot;اكتمال التحضيرات والاجراءات الخاصة بانعقاد المؤتمرquot;، وفقا لبيان صادر عن مكتب المالكي.

وتستعد بغداد لاستضافة القمة العربية يوم 29 اذار/مارس، وهي اول قمة عربية تعقد في العاصمة العراقية منذ غزو قوات نظام صدام حسين الكويت عام 1990.