واشنطن: ركز المرشح للفوز بترشيح الحزب الجمهوري الى الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر ميت رومني الاربعاء هجومه على الرئيس باراك اوباما متسلحا بثلاثة انتصارات في انتخابات تمهيدية، ومتجاهلا منافسيه الجمهوريين.
وقال رومني خلال غداء اقيم في حضور صحافيين ومسؤولين عن مؤسسات صحافية بدعوة من وكالة اسوشيتدبرس في واشنطن، quot;لدي ولدى الرئيس اوباما رؤى مختلفة جدا عن اميركاquot;.

وادت الانتصارات التي حققها في مريلاند (شرق) وويسكنسون (شمال) والعاصمة الفدرالية واشنطن مساء الثلاثاء الى تقوية موقعه بصفته الاوفر حظا امام منافسه الرئيسي ريك سانتوروم.
وفي خطابه الذي القاه الثلاثاء، لم يذكر رومني الذي يتصرف تصرف المنافس للرئيس اوباما، لا ريك سانتوروم ولا منافسيه الاخرين نيوت غينغريتش ورون بول.

وبذلك بات هدفه الاول منذ بضعة ايام الرئيس الديموقراطي المنتهية ولايته. وقال رومني ان quot;الرئيس اوباما عالج الازمة الاقتصادية بمزيد من النفقات ومزيد من الديون وتدخل اكبر للحكومةquot; في الحياة العامة.
واضاف quot;قال الرئيس قبل ايام ان رئاسته كانت رئاسة عظيمة، في مصاف رؤساء الماضي. اعتقد ان هذه الرئاسة لم تكن رئاسة عظيمةquot;.

واكد رومني quot;اذا ما القيتم نظرة على القوانين التي اصدرها، يتبين لكم انها لم تؤد الى تنشيط الاقتصادquot;. وقال quot;ليس هناك ما يمكن الافتخار بهquot;.