الرياض: استنكر مجلس الوزراء السعودي اليوم برئاسة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز استيائه واستنكاره للزيارة التي قام بها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى جزيرة أبو موسى الإماراتية، وعدها انتهاكاً لسيادة دولة الإمارات ونقضاً لمختلف الجهود التي تبذل لإيجاد تسوية سلمية لحل قضية الجزر الإماراتية عبر المفاوضات المباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.

وشدد المجلس على أهمية الاسراع في تنفيذ القرار الصادر عن مجلس الأمن بشأن إرسال مراقبين دوليين للإشراف على وقف إطلاق النار في سوريا ووضع حد لإراقة دماء الشعب السوري وبما يضمن إيصال المساعدات الطبية والإنسانية إلى جميع المدنيين المتضررين.

الامارات: النزاع مع ايران حول الجزر الثلاث قد يمس الامن والسلم الدوليين
من جهة أخرى قال وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان الاثنين ان عدم التوصل الى حل للنزاع بين بلاده وايران حول الجزر الثلاث في الخليج قد يمس quot;بالامن والسلم الدوليينquot;، وذلك في خضم تصاعد التوتر بين البلدين بعد زيارة الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد لاحدى الجزر.
واكد الشيخ عبدالله في تصريحات نقلتها وكالة انباء الامارات quot;لا نستطيع ان نترك الامر (النزاع حول الجزر) الى الابد وقد يكون له تأثير على الامن والسلم الدوليين، ولا انظر للمسألة على أنها مسألة بين الامارات وايران فقطquot;.