بغداد:تبنى تنظيم دولة العراق الاسلامية الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، الهجمات الدامية التي وقعت في سبع محافظات عراقية الخميس وقتل فيها 38 شخصا على الاقل.
وقال بيان نشر اليوم الجمعة على موقع quot;حنينquot; الذي يعنى باخبار quot;الجهاديينquot; العراقيين quot;استنفر جانب من الجهد الامني والعسكري للدولة الاسلامية في موجة جديدة وفي خميس دمويٍ آخر على رؤوس المرتدينquot;.

واضاف البيان الذي حمل عنوان quot;غزوة الخميس ردا على جرائم الحكومة الصفويةquot; ان quot;هذه الغزوة بداية لما ينتظرهم في الايام القادمة (...) وحلقة في سلسلة مباركة انطلقت ولن تتوقفquot;.
وقتل 38 شخصا على الاقل بينهم عناصر في الشرطة والجيش واصيب اكثر من 170 بجروح في هجمات منسقة الخميس استهدفت بغداد وست محافظات اخرى.

وشملت التفجيرات وهي الاعنف منذ مقتل 50 شخصا في 20 اذار/مارس بسلسلة هجمات مشابهة تبناها تنظيم القاعدة، نحو 40 هجوما بينها 14 سيارة مفخخة و19 عبوة ناسفة ولاصقة وثلاث هجمات انتحارية واربع هجمات اخرى.
واعلن تنظيم دولة العراق الاسلامية في بيانه ان هذه الحملة الدامية جاءت quot;ردا على حملات الاعتقال والتنكيل والحصار ومصادرة الاراضي التي تتعرض لها مناطق اهل السنة وخاصة في ولاية بغداد وضواحيهاquot;.

واعتبر ان quot;سقوط المشروع الصفوي في بغدادquot; يعني quot;فشل مشروعهم في العراق، وبداية لانكسار ظهر السد الشيعي الصفوي الذي زرعوه في المنطقة، خاصة بعد انطلاق ثورة اهل السنة في الشام المباركquot;.