القاهرة: رأى المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر محمود غزلان أنه quot;ليس من حقquot; الولايات المتحدة الأميركية التدخل في إعادة تصدير الغاز لإسرائيل لكونه quot;من الشؤون الداخليةquot; للبلاد.

ولفت غزلان الاثنين في تعليق لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء على قرار السلطات المصرية وقف تصدير الغاز لإسرائيل إلى أن quot;الجماعة إستقبلت الخبر بسعادة بالغة، لأنه قرار يعيد الحق إلى أهله والسيادة إلى البلد، ويعيد ثورة طبيعية نحن بحاجة إليها في المدن والقرىquot;.

وحول تصريحات إسرائيلية رأت أن الخطوة المصرية quot;تستوجب رداً أميركياً فورياًquot; لكونها راعية لإتفاقية السلام بين البلدينquot;، تساءل غزلان quot;هل إتفاقية السلام تعني نهب ثروات بلادنا التي نحتاجها، أن ياخذوها بأبخس الأسعار، ثم لا يدفعون لمدة شهور، ويخلون بالعقد المبرم مع الحكومة المصرية، ثم يستقوون بعد ذلك بأميركاquot;.

وأضاف مستنكرًا quot;هل هذا يعني أننا دولة مستعمَرةquot;، لافتًا إلى أن quot;الثورة قامت من أجل استرداد السيادة المصريةquot;، وتابع quot;ليس من حق أميركا التدخل، فهم أخلّو بالعقد، ولم يدفعوا ثمن السلعة التي أخذوها لمدة معينة، وهذا يبيح فسخ العقدquot;، منوهًا بأن quot;الإستقواء بعد ذلك بطرف قوي يأتي ليعيد العقد من جديد يعتبر تدخلاً في شؤوننا الداخليةquot;.

واختتم غزلان بالقول إن quot;موضوع الغاز انتهى، وبهذا تم تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري الذي طالما طالبنا بتنفيذهquot;، والقاضي بوقف تصدير الغاز لإسرائيل quot;وتحقق بطريقة قانونية وشرعية آمنة، ونحن في موقف قوةquot;.