دمشق: اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان بعض احياء دمشق شهدت الاحد quot;اعنف اشتباكاتquot; تشهدها العاصمة السورية منذ بدء الحركة الاحتجاجية في سوريا قبل 16 شهرا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال مع فرانس برس ان quot;الجيش النظامي يقصف احياء عدة من دمشق بقذائف الهاونquot; حيث يتمركز عناصر من الجيش السوري الحر، مضيفا ان القصف quot;لم يكن يوما بهذه الكثافةquot; في العاصمة السورية.

واضاف عبد الرحمن quot;ان المعارك الاعنف وقعت في احياء التضامن وكفر سوسة ونهر عايشة وسيدي قداد وقداد. وتحاول قوات الامن السيطرة على هذه الاحياء الا انها لم تتمكن من ذلك حتى الانquot;.

وافاد عبد الرحمن ان سيارات الاسعاف كانت تنقل اصابات في صفوف القوات النظامية.

ونقلت لجان التنسيق المحلية ان سحبا من الدخان شوهدت فوق حي التضامن وان انفجارات قوية تسمع في نهر عايشة، وارفقت الخبر بفيديو تظهر فيه سحب الدخان فوق مبان في العاصمة السورية.
من جهة أخرى اعلنت الهيئة العامة للثورة السورية ارتفاع حصيلة القتلى بنيران قوات نظام بشار الاسد اليوم الى 61 شخصا فيما تواصلت الاشتباكات المسلحة وعمليات القصف في مناطق سورية عدة وبخاصة في العاصمة دمشق.

وقالت الهيئة العامة في بيان ثان ان الحملة العسكرية التي شنها جيش النظام اليوم تركزت في حمص ودير الزور وحلب وادلب وريف دمشق وحماة ودرعا والسويداء والقنيطرة وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم ثمانية اطفال وامراة واربعة جنود منشقون واربعة مدنيين قضوا تحت التعذيب.