الاخوان المسلمون يدعمون معركة دمشق

بيروت: دعت جماعة الاخوان المسلمين في سوريا اليوم الثلاثاء السوريين الى مساندة معركة دمشق التي وصفها بيان صادر عنهم بquot;اللحظة التاريخيةquot; وquot;المعركة الفاصلةquot;.

وفي بيان بعنوان quot;لتكن دمشق بوابة النصرquot;، قالت جماعة الاخوان المسلمين في سوريا quot;ايها الاخوة الاحرار أبناء سورية الحرية الابية، ان اهم واجب بالنسبة لثورتكم المباركة التقاط هذه اللحظة التاريخية، والمبادرة السريعة لمساندة محور المعركة الاساسي في دمشق الفيحاءquot;.

واضاف البيان ان quot;معركة شعبنا التي تدور حاليا في قلب العاصمة السورية وقريبا من معقل الطاغية (...) تدعونا جميعا لنصب كل طاقتنا في تعزيز هذا الجهد وتمكينه ونصرتهquot;.

وتابع ان quot;معركة دمشق هي الرد الابلغ والاوضح على تثبيط المثبطين وتخذيل المتخاذلين الذين ما فتئوا يهولون ويعظمون من شأن نظام البغي والطغيانquot;.

كما وصف البيان quot;معركة دمشقquot; بانها quot;رد مباشر على تخاذل المجتمع الدولي والتآمر الروسي والايرانيquot;، في اشارة الى دعم طهران وموسكو الى نظام الرئيس بشار الاسد، ما يحول دون صدور قرار يدين النظام عن مجلس الامن الدولي.

ودعا الاخوان جميع السوريين من كل المذاهب وكل الطبقات الاجتماعية وكل القطاعات المهنية الى quot;الخروج جميعا للتظاهر السلمي في كل وقت من الليل والنهارquot; وquot;في المدن والبلدات والقرى والأحياءquot; واعلان العصيان المدني والاضراب العامquot;.

وقال البيان quot;استعدوا (...) لتكونوا جنود اليوم في المعركة الفاصلة. نصركم لن يصنعه لكم أحد، نصركم ستصنعونه بأيديكمquot;.

وطلب الاخوان من المواطنين السوريين امداد الجيش السوري الحر وquot;الثوارquot; بكل ما يحتاجون. واضاف البيان quot;كونوا منهم ومعهم وبامرة القيادات الميدانية. فالنصر يصنعه العمل الجماعي المنظمquot;.

وجاء هذا النداء في وقت تستمر الاشتباكات العنيفة في دمشق منذ مساء الاحد. وقد اقتربت مساء امس كثيرا من وسط العاصمة مع تحول حي الميدان الى ساحة حرب.

وقد سمعت اليوم الثلاثاء اصوات رشقات رشاشة كثيفة في ساحة السبع بحرات وشارع بغداد في وسط العاصمة.

واعلنت quot;القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخلquot; في بيان مساء الاثنين quot;بدء عمليةquot; في كل المدن والمحافظات السورية، quot;ردا على المجازر والجرائم الوحشيةquot; للنظام السوري.

وأعلن الجيش السوري الحر quot;الهجوم على كافة المراكز والاقسام والفروع الامنية في المدن والمحافظات والدخول في اشتباكات ضارية معها ودعوتها الى الاستسلام او القضاء عليهاquot;.