رين: اعلن جمال الغاربي (62 عاما) العضو في المجلس المحلي لمدينة لو مان في غرب فرنسا الاربعاء انه تقدم بشكوى في تونس بعد ان تعرض للضرب في مدينة بيزرت شمال تونس على ايدي ناشطين اسلاميين سلفيين كانوا يعترضون على اقامة مهرجان ثقافي.

وكان جمال الغاربي العضو الاشتراكي في المجلس المحلي لمدينة لو مان يتنزه بصحبة زوجته وابنته البالغة الثانية عشرة من العمر في احد احياء بيزرت التي يتحدر منها مساء الخميس الماضي عندما تعرض للاعتداء.

وروى ما حدث معه قائلا quot;التقينا نحو خمسين سلفيا توجهوا بكلامهم مباشرة الى زوجتي وابنتي بحجة ان ثيابهما غير لائقة مع ان ما كانا يرتديانه لا يوحي باي استفزازquot;.

وتابع انه طلب من زوجته وابنته الهرب فيما انهال عليه المهاجمون بquot;الضرب بالهراوات. ولم انج بنفسي الا نتيجة تمكني من الهرب ولو كنت وقعت ارضا لقتلوني بالتاكيدquot;.

وكانت وزارة الداخلية التونسية اوضحت ان الاعتداء جرى في السادس عشر من آب/اغسطس عند اختتام مهرجان بيزرت الثقافي quot;من قبل نحو 200 شخص من التيار السلفيquot; بحسب ما افاد شهود اكدوا انهم كانوا مسلحين بالعصي والهراوات والسيوف. كما سقط خمسة جرحى اخرين.

واثر اصابته برضوض توجه الغاربي الى مقر للشرطة حيث قدم شكوى قبل ان يعود بشكل عاجل الى فرنسا مع عائلته بالتعاون مع السفارة الفرنسية في تونس.

وقال الغاربي ان وزير الخارجية لوران فابيوس quot;اتصل بي تعبيرا عن تضامنه معيquot;.

واصدر رئيس بلدية باريس الاشتراكي برتران ديلانويه المولود في تونس بيانا ندد فيه quot;بهذا العمل المشين والجبان الذي قامت به مجموعة متطرفة ما يتعارض مع قيم تونسquot;.