اسلام اباد: دانت باكستان، ثاني اكبر دولة اسلامية من حيث عدد السكان، بشدة الاربعاء بث فيلم quot;شنيعquot; مثير للجدل حول الاسلام ورد الفعل العنيف عليه الذي كان السبب في مقتل اربعة اميركيين في ليبيا بينهم السفير.

وقالت السلطات الباكستانية في بيان ان quot;حكومة باكستان تدين بشدة بث فيلم تشهيري في الولايات المتحدة يتضمن افتراءات على الشخصية الكريمة للنبي محمدquot;.

واضاف البيان ان quot;مثل هذا العمل الشنيع وخصوصا اثناء احياء ذكرى احداث الحادي عشر من ايلول/سبتمبر الفظيعة، يثير الحقد والخلاف والعداء بين الشعوب والديانات. ان هذا العمل جرح شعور الشعب الباكستاني والمسلمين في العالم اجمعquot;.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال ان هذا الفيلم اخرجه الاسرائيلي-الاميركي سام بازيل (54 عاما) الذي وصف الاسلام بانه quot;سرطانquot;.

ويصور الفيلم الذي يمثل فيه عدد من الممثلين الذين يتحدثون بلكنة اميركية واضحة، المسلمين على انهم دون اخلاق وعنيفون.

ويسخر فيلم quot;براءة المسلمينquot; من النبي محمد ويتحدث عن ممارسة الجنس مع اطفال وعن المثلية الجنسية، ويظهر النبي وهو يعاشر النساء ويتحدث عن قتل الاطفال ويشير الى حمار بانه quot;اول حيوان مسلمquot;.

وادت تظاهرات عنيفة في بنغازي شرق ليبيا الى مقتل اربعة اميركيين بينهم سفير الولايات المتحدة في ليبيا.

واضافت السلطات الباكستانية ان quot;حكومة باكستان تدين بشدة مقتل السفير الاميركي كريستوفر ستيفنز وافراد من طاقم السفارة في قنصلية بنغازي ... ان افكارنا وصلواتنا تتجه لعائلات الضحاياquot;.