واشنطن: اضطرت الطائرة التي كانت تقل زوجة المرشح الجمهوري الى البيت الابيض آن رومني للهبوط اضطراريا الجمعة في دنفر بولاية كولورادو (غرب) بعد ان اجتاح الدخان داخلها، ولم تتسبب العملية باي اصابات بحسب متحدث.

وقال المتحدث باسم حملة ميت رومني quot;ان الطائرة حطت والجميع بخيرquot;.

وكانت آن رومني تتوجه الى الساحل الغربي في طائرة استأجرت خصيصا للغاية فيما كان زوجها يقوم بحملته الانتخابية في نيفادا (غرب) عند وقوع الحادث وكان يفترض ان يكون في سان فرنسيسكو مساء الجمعة.

ونشرت اندريا سول المتحدثة باسم آن رومني صورة على موقع تويتر تظهر فريق اغاثة يصعد الى الطائرة في مطار دنفر.

واعطت ايضا بعض المعلومات على تويتر تتعلق باسباب الحادث وقالت quot;سبب الهبوط الاضطراري يعود على ما يبدو الى نيران مصدرها كهربائيquot;.

وهي ثاني مشكلة طائرة بالنسبة للزوجين رومني في كولورادو في اقل من اسبوع. وكان يفترض ان يتوجه ميت رومني الاحد الماضي الى مدينة بويبلو لكنه اضطر للعدول عن ذلك الاجتماع بعد ان تحطمت طائرة صغيرة قرب المطار الذي كان من المقرر ان تهبط طائرته فيه.

وكانت آن رومني قبل ذلك الجمعة في ايوا (وسط) حيث ناشدت خصوصا عبر احدى الاذاعات الجمهوريين الذين ينتقدون زوجها على هفواته quot;التوقفquot; عن ذلك قائلة لهم ان عليهم ان يدركوا انهم محظوظون ان يكون مرشحهم.

وقبل سبعة اسابيع من الانتخابات تحتل آن رومني مكانة اكبر في حملة زوجها وهي تظهر بمفردها الى جانبه في العديد من الاجتماعات العامة او البرامج التلفزيونية.