القاهرة: قال عماد عبد الغفور رئيس حزب quot;الوطنquot; الجديد في مصر إن quot;الحزب سيقيم معسكرًا خلال الفترة المقبلة لمدة 3 أيام للانتهاء من برنامجه، الذي سيتضمن خطة لخروج مصر من أزمتها الحاليةquot;.

وأضاف عبد الغفور في تصريحات لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء، اليوم الثلاثاء، أن quot;حزب الوطن أصبحت له فروع في كل المحافظات المصرية، وهو حزب لكل المصريين، لا يمثل مجموعة بعينها، فجميع أبناء الوطن يمتلكون هذا الحزبquot;. ولفت عبد الغفور إلى أن quot;شعار الحزب هو وطن يعيش فينا ونعيش فيه، وهو يمد يده لجميع الكفاءات المصريةquot;.

وعن إمكانية تحالف الحزب الإسلامي الجديد مع حزب النور وجماعة الإخوان خلال الفترة المقبلة التي تشهد الانتخابات البرلمانية في مارس /آذار، قال عبد الغفور إن quot;يدنا ممدودة للجميعquot;.

وبشأن انضمام حركة حازمون (المؤيدة للمرشح الرئاسي المستبعد من الانتخابات حازم صلاح أبو إسماعيل) للتحالف مع الوطن، بعدما نسبت إليهم بعض أعمال العنف خلال الفترة الأخيرة، قال عبد الغفور إن quot;العمل السياسي هو ممارسة سلمية، ونحن نرفض العنف وننبذه، والشيخ أبو إسماعيل نفى أي تورّط لأنصاره بأعمال عنفquot;.

وأشار عبد الغفور إلى أن quot;مصادر تمويل الحزب هي من جيوب أعضائه، ونحن نسعى إلى أن نقدم إضافة قانونية واقتصاديةquot;.

من جانبه قال المرشح الرئاسي المستبعد حازم أبو إسماعيل لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء إن هناك تحالفًا انتخابيًا quot;سيعلن عنه في الأسبوع المقبل، يضم عددًا من الأحزاب الإسلامية وغيرها تحت مسمى تحالف الوطن الحرquot;.

وبيّن أن هدف التحالف هو quot;المنافسة على 100 % من المقاعد في الانتخابات البرلمانية المقبلةquot;، مضيفًا أنه quot;تم إعداد قوائم بالكفاءات التي سيتم ترشيحهاquot;، ومؤكدًا أن quot;التحالف لديه أجندة تشريعية حقيقية تتعلق بحراسة الحريات العامة، وكذلك تحصين القضاء وحرية إنشاء الصحفquot;. ونفى أبو إسماعيل اعتزامه خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرًا إلى أنه سيعلن عن تأسيس حزب له quot;قريبًاquot;.