القاهرة: امرت نيابة الاستئناف في مصر الاربعاء بالتحقيق مع عبد الحليم قنديل رئيس تحرير صحيفة صوت الأمّة الاسبوعية المستقلة، بعد تحريك بلاغ ضده يتهمه بإهانة الرئيس محمد مرسي، كما افاد مصدر في النيابة العامة.

وامر النائب العام طلعت ابراهيم بالتحقيق مع قنديل، الصحافي المعروف بمعارضته للتيار الإسلامي، بعد بلاغ من ناشط سياسي اتهمه فيه بإهانة الرئيس محمد مرسي الآتي من صفوف جماعة الاخوان المسلمين، وذلك في أحد أعداد جريدة quot;صوت الأمةquot; في تشرين الاول/اكتوبر.

وبحسب الاتهام، فقد نعتت الصحيفة الرئيس بالكذب على خلفية وعوده خلال فترة الـ100 يوم الأولى من حكمه، اضافة الى نشرها صورًا مسيئة إليه.

يأتي تحريك دعوى quot;إهانة الرئيسquot; ضد قنديل، والمعروف بانتقاده الدائم والمستمر للتيار الإسلامي وللرئيس مرسي، بعد يوم واحد من تحريك دعوة مماثلة ضد المذيع الساخر باسم يوسف، تتهمه ايضًا بإهانة الرئيس.

يضاف الى هذا ان الرئاسة المصرية قدمت الثلاثاء بلاغًا ضد صحيفة quot;المصري اليومquot; اليومية المستقلة، تتهمها فيه بإشاعة أخبار كاذبة بعدما نشرت الصحيفة على موقعها الالكتروني خبرًا عن زيارة الرئيس المصري لمستشفى المعادي العسكري، الذي يعالج فيه الرئيس المصري السابق حسني مبارك.

وكان النائب العام امر في الشهر الماضي بالتحقيق في بلاغات تتهم قادة جبهة الانقاذ الوطني المعارضة محمد البرادعي وحمدين صباحي وعمرو موسى بالسعي إلى قلب نظام الحكم. وكان القادة الثلاثة دعوا المصريين إلى التظاهر ضد مرسي وإلى التصويت ضد مشروع الدستور الذي طرحه الاخير للتصويت.