الجزائر: قال وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل الذي وصل مساء الثلاثاء الى الجزائر في زيارة تستغرق يومين ان زيارته تشكل فرصة لبحث quot;الاحداث الراهنة في المنطقة العربيةquot;، بحسب ما نقلت وكالة الانباء الجزائرية الاربعاء.
واوضح بحسب تصريحات ادلى بها لدى وصوله ان هذه الزيارة تمثل quot;فرصة للتشاور بين البلدين والتفاهم حول مختلف القضايا التي تهم العلاقات الثنائية بين البلدين والتطرق ايضا الى الاحداث الراهنة في المنطقة العربيةquot;، دون المزيد من التفاصيل.
واضاف المصدر ذاته ان الامير سعود الفيصل اعرب عن quot;يقينهquot; بان تكون quot;وجهات النظر بين الجانبين الجزائري والسعودي في نفس النهج لترقية التعاون بين البلدين لفائدة الامة العربية والاسلامية جمعاءquot;.
يشار الى ان السعودية تدعم بقوة المعارضة السورية المسلحة ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد، في حين تدعو الجزائر التي ترتبط بعلاقات تقليدية مع دمشق، الى حوار بين النظام والمعارضة والى مصالحة وطنية في سوريا.
من جهة اخرى اعلن الفيصل انه قدم الى الجزائر حاملا رسالة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة من الملك عبد الله بن عبد العزيز تتعلق اساسا، بحسب الوكالة الجزائرية، ب quot;تعزيز التشاور لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدينquot;.
واكد وزير الخارجية السعودي وقوف بلاده quot;الى جانب الجزائر في المحنة التي مرت بها مؤخراquot; في اشارة الى الاعتداء على مصنع تيقنتورين في ان اميناس مشيدا ب quot;موقف الجزائر المعادي لهذه الظاهرة الخطيرةquot; وداعيا الى تكثيف الجهود العربية والاسلامية للقضاء على الارهاب.
واجرى الفيصل الاربعاء مباحثات مع نظيره الجزائري مراد مدلسي.