القاهرة: قتل شرطي واصيب ثمانية اخرون الثلاثاء بعدما استهدف مسلحون باربع عبوات ناسفة قافلة للشرطة المصرية في شمال سيناء المضطربة، حسب ما افادت مصادر امنية.

وانفجرت العبوات الناسفة فيما كانت القافلة المكونة من حافلة لنقل الجنود ومدرعة للجيش في طريقها من مدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة ومدينة العريش في شمال سيناء.
واعقب التفجير تبادل لاطلاق النار بين قوات الامن والمسلحين، بحسب المصادر الامنية.
واوضحت المصادر الامنية ان quot;شرطيا قتل وأصيب 8 آخرون في الانفجارquot;.
ومنذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو الفائت، تصاعدت عمليات المسلحين في سيناء بشكل درامي وعنيف مستهدفة المقار والكمائن الامنية للجيش والشرطة.
وعلى الاثر، دفع الجيش المصري بالمزيد من جنوده وآلياته الى سيناء لمواجهة الهجمات التي تواصلت بشكل شبه يومي.
وقتل 102 من افراد الامن على الاقل (69 من الشرطة و33 من الجيش) في تلك الهجمات، فيما اصيب العشرات، بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية عسكرية وامنية وطبية.
والاثنين، اعلنت جماعة انصار بيت المقدس وهي مجموعة جهادية على صلة بالقاعدة تتخذ من سيناء مقرا لها مسؤوليتها عن تفجير سيارة مفخخة استهدف السبت مقرا عسكريا في مدينة الاسماعيلية المصرية الواقعة على قناة السويس.
وسبق ان تبنت هذه الجماعة هجمات ضد اسرائيل من شمال سيناء، كما اعلنت مسؤوليتها عن اعتداء استهدف في ايلول/سبتمبر الماضي موكب وزير الداخلية في القاهرة.
ومنذ عزل مرسي، تشهد مصر احداث عنف واضطرابات امنية قاتلة تضمنت استهداف كنائس وممتلكات للاقباط عبر البلاد.
ومنذ ذلك الحين، قتل اكثر من 1000 شخص معظمهم من الاسلاميين واعتقل نحو 2000 اخرين على راسهم قيادات الصف الاول في جماعة الاخوان المسلمين، اثر فض السلطات المصرية بالقوة لاعتصامات الاسلاميين في القاهرة في 14 اب/اغسطس الماضي.