بيروت: قتل ستة اشخاص الاربعاء في قصف للقوات النظامية على حي في جنوب دمشق، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، بينما سقطت قذائف هاون مصدرها المعارضة المسلحة في عدد من احياء العاصمة.

من جهة اخرى، افاد المرصد عن مقتل 11 شخصا بينهم نساء في قرية علوية في ريف حمص بعد تعرضها لاقتحام من مجموعات من المعارضة المسلحة وبقائها فيها لبعض الوقت.

وقال المرصد في بريد الكتروني quot;استشهد ستة اشخاص هم سيدة وثلاثة اطفال ورجلان نتيجة قصف القوات النظامية مناطق في حي الحجر الاسود (جنوب)quot;، في حين وقعت quot;اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة في حي العساليquot; القريب.

وذكر المرصد من جهة ثانية ان قذائف هاون سقطت الاربعاء في منطقة القصاع وشارع بغداد وحي باب توما في وسط العاصمة، ما تسبب بسقوط جرحى.

في حماة في وسط البلاد، قتل اربعة اشخاص هم طفلتان وامراة ورجل quot;نتيجة قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة اللطامنة صباح اليومquot;، بحسب ما قال المرصد.

في محافظة حمص (وسط)، افاد المرصد عن مقتل quot;11 مواطنا بينهم نساء في قرية شلوح التي يقطنها مواطنون من الطائفة العلوية اثر اقتحام الكتائب المقاتلة للقرية اليوم الاربعاءquot;.

واشار المرصد الى ان المقاتلين انسحبوا من القرية في وقت لاحق. وكانوا بدأوا هجومهم فجرا بعملية ضد حاجز للقوات النظامية في شلوح قتل فيها ستة جنود.