بغداد: قتل 15 شخصا بينهم ستة من عائلة واحدة في هجمات متفرقة الاثنين في العراق، حسبما افادت مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.
وقال ضابط في الشرطة برتبة عقيد ان quot;ستة اشخاص من عائلة واحدة قتلوا في هجوم مسلح بعد اقتحام منزلهم في منطقة النباعيquot; الى الشمال من بغداد، مضيفا ان الضحايا رجلان وامرأتان وطفلان.
وفي هجمات اخرى اليوم، قتل شخصان واصيب سبعة اخرون بجروح في تفجير ثلاثة منازل لمسؤولين محليين في ابو غريب الى الغرب من بغداد.
وقالت مصادر امنية ان quot;شخصا قتل واصيب اربعة بجروح جراء تفجير منزل سعد العامري، عضو مجلس محلي وابنهquot;، واشارت الى ان quot;الضحايا من المارة لان المنزلين كانا خاليينquot;.
واضافت المصادر الامنية quot;كما قتل احد المارة واصيب ثلاثة اشخاص بجروح في تفجير مماثل لمنزل احمد الفياض، مسؤول الدائرة الصحية في ابو غريبquot;.
وفي قضاء طوزخورماتو (175 كلم شمال بغداد) قال ضابط في الشرطة برتبة رائد ان quot;شخصين قتلا واصيب اثنان اخران بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في سوق لبيع المواشيquot;.
وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) قتل خمسة اشخاص في هجمات متفرقة.
وقال ضابط في الشرطة برتبة رائد ان quot;مسلحين مجهولين قتلوا عادل محسن مستشار محافظ نينوى واحد حراسه لدى مرورهما في منطقة الفيصلية في شرق الموصلquot;.
واضاف quot;قتل اثنان من عناصر شرطة حماية المنشآت النفطية بانفجار عبوة ناسفة لدى مرور دوريتهما في منطقة القوسيات شمال المدينةquot;.
وتابع quot;كما قتل شخص في هجوم مسلح امام منزله في حي الجامعةquot; شرق الموصل.
واصيب كذلك ستة اشخاص بينهم امرأة وطفل وثلاثة من الشرطة احدهم ضابط برتبة ملازم اول بانفجار عبوتين ناسفتين في مدينة الموصل.
وتشهد المدن العراقية اعمال عنف يومية بشكل متصاعد بالتزامن مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية المقررة في 30 نيسان/ابريل القادم.
وقتل نحو 950 شخصا في اعمال العنف اليومية في العراق خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.