GMT 21:00 2013 الجمعة 6 ديسمبر GMT 15:15 2013 الجمعة 6 ديسمبر  :آخر تحديث
حضور عرضه الأول في لندن صدموا بنبأ وفاته

طريق مانديلا الطويل نحو الحرية يحطم الأرقام القياسية

ساره الشمالي
 
أعلنت شركة "فيديوفيجن إنترتايمنت" للانتاج اليوم الجمعة أن فيلم "طريق طويل نحو الحرية"، الذي يجسد حياة الزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا، حصد في أول أسبوع من عرضه أكثر من 427 ألف دولار، ليكون من أكثر الأفلام عائدًا في جنوب أفريقيا، محطمًا أرقاما قياسية.
وكان الفيلم عرض لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي الثامن والثلاثين، وجسد الممثل الأميركي إدريس ألبا شخصية مانديلا، بينما تقمصت الممثلة ناومي هاريس دور زوجته. ويروي هذا الفيلم قصة مانديلا منذ طفولته وحتى انتخابه رئيسًا لجنوب أفريقيا في العام 1994، في أول انتخابات متعددة الأعراق، بعد تخلص جنوب أفريقيا من نظام الفصل العنصري الذي حكمها طيلة 50 عامًا، مرورًا بـ27 عامًا من حياته قضاها مانديلا سجينًا، بسبب كفاحه ضد التفرقة العنصرية في جنوب أفريقيا.
 

 
 
حضور مصدوم
وفي بريطانيا، كان العرض الأول للفيلم قد بدأ حين تلقت البنتان الصغيرتان لمانديلا، زيندزي وزيناني، نبأ وفاته بالهاتف، فعادرتا فورًا. وكانت زيندزي (55 سنة) قالت لدى وصولها إلى دار السينما إنها ترغب في رؤية والدها أكثر، وكانت تجهل بعد نبأ وفاته. وأبلغ المنتج انانت سينغ الحضور بوفاة مانديلا بعد انتهاء الفيلم، فأعرب الأمير وليام  عن حزنه، وقد كان بين الحضور. وألقى كلمة مقتضبة بعد وقوفه دقيقتي صمت، قائلاً: "وفاة مانديلا أمر محزن للغاية، وتذكرنا للتو إلى أي حد كان مانديلا رائعًا وقدوة، إني أرفع صلواتي له ولعائلته". وذكرت صحيفة دايلي اكسبرس البريطانية إن الحضور كان مصدومًا لدى خروجه من العرض.
وأصدر الممثل البريطاني ادريس البا، الذي يؤدي دور مانديلا في الفيلم، بيانًا قال فيه: "أنا مصدوم وفي حداد مع العالم وعائلة ماديبا، خسرنا أحد أكبر رجال العالم وانا فخور جداً بان اسمي ارتبط به". وكان ألبا أعرب قبل ذلك على السجادة الحمراء عن أمله بأن يتمكن مانديلا من رؤية الفيلم.
 
 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار