GMT 10:13 2013 الثلائاء 10 ديسمبر GMT 22:20 2013 الثلائاء 10 ديسمبر  :آخر تحديث
نيابة عن الملك عبدالله بن عبدالعزيز

ولي العهد السعودي يرأس وفد بلاده إلى قمة الكويت

وكالات

استقبل أمير الكويت اليوم ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز الذي يرأس وفد بلاده إلى القمة الخليجية التي تستمر يومين. وسيصدر القادة خلال القمة العديد من القرارات التى تعزز مسيرة التعاون بين الدول الاعضاء بما يخدم مصالح شعوبها.


الكويت: استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الامير سلمان بن عبدالعزيز والوفد الرسمي المرافق له الذي سيشارك في اجتماعات القمة الرابعة والثلاثون لدول مجلس التعاون الخليجي.

ويرافق الأمير سلمان وفد رسمي يضم كل من وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل وزير الخارجية والامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس ديوان ولي العهد والمستشار الخاص له والمهندس علي بن ابراهيم النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية ومساعد بن محمد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وابراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير المالية وعبدالعزيز محيي الدين خوجه وزير الثقافة والاعلام.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن ولي العهد يرأس وفد بلاده إلى القمة نيابة عن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وتبدأ أعمال الدورة الـ34 للمجلس الاعلى لقادة مجلس التعاون اليوم برئاسة الأمير الكويتي وبحضور قادة دول المجلس او من يمثلهم. وسيصدر القادة خلال القمة العديد من القرارات التى تعزز مسيرة التعاون بين الدول الاعضاء وبما يخدم مصالح وشعوب دول المجلس كافة.

وعقد وزراء خارجية دول التعاون جلسة العمل المغلقة الثانية لمناقشة مشروعات القرارات والبيان الختامي التي سترفع إلى قادة دول المجلس خلال القمة.

وترأس الاجتماع التكميلي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وحضره وزراء الخارجية في كل من البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة والسعودية الامير سعود الفيصل وقطر خالد العطية والوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبدالله ووزير الدولة لشؤون الخارجية في الامارات الدكتور أنور محمد قرقاش.

وحضر الاجتماع الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني ورئيس وفد دولة الكويت في هذا الاجتماع وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله.

وقال الشيخ صباح الخالد في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع التكميلي ليلة أمس ان أبناء الخليج يتطلعون الى قمة الكويت لتضيف لبنة صلبة في صرح الانجازات المباركة والاسهامات الجليلة في كافة المجالات.

وأضاف ان الشعوب الخليجية تتطلع الى تعزيز انجازات العمل الخليجي المشترك التي أحاطها قادة دول المجلس على مدى ما يزيد عن ثلاثة عقود ببالغ الرعاية والعمل المتواصل والاهتمام الكبير تحقيقا لتطلعات شعوب دول الخليج العربية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار