عمان: وصلت قافلة سعودية محملة بمساعدات انسانية للاجئين السوريين في الاردن، حسبما افاد مصدر رسمي أردني الاثنين. وتتألف القافلة من 41 شاحنة محملة بمختلف المواد الغذائية والتموينية والبطانيات والملابس والمياه.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية عن مدير حملة الجسر الاغاثي السعودي في الاردن سعد السويد قوله ان quot;مساعدات الجانب السعودي جاءت لتخفيف الكلفة على الدولة الاردنية من جهة ومساعدة اللاجئين السوريين من جهة أخرىquot;. واضاف ان quot;كوادر الحملة بدأت اليوم الاثنين بتوزيع المساعدات على اللاجئين السورين في جميع مناطق الاردنquot;.

واوضح السويد ان quot;الحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء السوريين في الاردنquot; وقعت اتفاقية لتزويد مخيم الزعتري بنحو الف منزل متنقل (كرفان) في عملية ستستمر لمدة شهرين وبواقع اربعين كرفان يوميا.

ويقع مخيم الزعتري في محافظة المفرق شمال المملكة على مقربة من الحدود السورية ويأوي حاليا نحو 162 الف لاجىء سوري. من جهته، اكد مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية ان quot;قوات حرس الحدود استقبلت خلال الساعات ال24 الماضية 3237 لاجئا سوريا بينهم 17 مصاباquot;.

واعلن رئيس الوزراء الاردني عبد الله النسور مساء الاحد ان بلاده التي استقبلت مئات الالاف من اللاجئين السوريين قررت التوجه الى مجلس الامن الدولي لعرض التداعيات الجسيمة لهذه القضية التي وصلت الى quot;مرحلة التهديد للامن الوطني الاردنيquot;.

وقال وزير الخارجية الاردني ناصر جودة الاحد ان quot;اكثر من 485 الف مواطن سوري دخلوا الاردن منذ اذار/مارس 2011 وهو يوفر لهم كل ما يحتاجونه من رعايةquot; مناشدا العالم بأن quot;يشارك الاردن في تحمل هذا العبء الانسانيquot;. وتتوقع الامم المتحدة ان يصل عدد اللاجئين في الاردن الى 1,2 مليون سوري بنهاية العام الحالي.