جدة: خصصت وزارة الصحة السعودية عبر بوابتها الالكترونية صفحة لتطور انتشار فيروس كورونا الشبيه بالسارس بما في ذلك عدد الاصابات والوفيات الى جانب ارشادات ونصائح لتجنب الاصابة بالفيروس القاتل. وقال خالد مرغلاني المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة لوكالة فرانس برس quot;نقوم بتحديث الموقع اولا باول بناء على المعلومات التي تردنا من اللجان الميدانية في المرافق الصحيةquot;.

واضاف quot;لدينا لجنة علمية وطنية ممثلة اعضائها بكافة القطاعات الصحية الحكومية والمستشفيات التخصصية الى جانب لجنة استشارية دولية في مجال العدوى، نحصل منهم على المعلومات اول باول، كما ان لدينا فريق ميداني يعمل في مرافق وزارة الصحة ومنها المنطقة الشرقية يمدونا بالمعلومات بصفة مستمرةquot;.

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت الاربعاء ان عاملين اثنين في قطاع الصحة السعودي اصيبا بعدوى فيروس كورنا. وسجل في السعودية قسم كبير من الاصابات التي سجلت على مستوى العالم.

وقال مرغلاني ان quot;المرض لا يزال حديثا والفيروس جديد وغير معروفة خصائصه كل يوم نكتشف امورا جديدة، ونكتسب خبرات اكثرquot; مشددا على ان quot;الاحترازات الصحية موجودة للجميع ويتم التعامل مع هذه الحالات باحترازات كبيرة جداquot;.

وتبين خارطة في الموقع المناطق الجغرافية التي انتشر فيها فيروس كورونا، وهي خمس مناطق سعودية: الدمام والاحساء في الشرق، القصيم والرياض في الوسط، وبيشة في جنوب الغرب. وتشير المعلومات المتوفرة بان quot;عدد الحالات في المملكة منذ ايلول (سبتمبر) 2012 بلغ 30 حالة على مستوى السعودية توفي منها 15 حالةquot;.