شيكاغو: اوضحت عائلة الاميركية التي يبدو انها قتلت في سوريا مع اثنين من الغربيين، احدهما بريطاني، الجمعة لفرانس برس، ان هذه المراة المسيحية (33 عامًا) كانت اعتنقت الاسلام.

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان نيكول لين مانسفيلد المتحدرة من ميشيغن (شمال) قتلت الاربعاء في شمال غرب البلاد.
وقالت كارول مانسفيلد جدة نيكول لفرانس برس quot;كانت تهتم بالآخرين، ولديها ايمان عميق بما تقوم بهquot;.

وتلقت نيول تربية بروتستانتية معمدانية، لكنها اعتنقت الاسلام قبل خمسة او ستة اعوام، وفق جدتها، التي اوضحت ان حفيدتها كانت متزوجة يومها بمهاجر عربي قبل ان ينفصلا. ولفتت الجدة الى ان قريبة لنيكول تلقت منها اتصالا هاتفيا قبل نحو شهر ابلغتها فيه انها خارج البلاد وستعود quot;قريباquot;. ولنيكول ابنة عمرها 18 عاما.

وتوجه عناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) الى منزل كارول مانسفيلد الخميس في محاولة للعثور على معلومات عن ظروف مغادرة نيكول الى سوريا. واعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري انه لم يتلق حتى الان معلومات quot;واضحةquot; في هذا الصدد.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان الخميس ان ثلاثة مواطنين غربيين، من بينهم امرأة اميركية ورجل بريطاني، وكلاهما مسلمان، قتلا في محافظة ادلب شمال غرب سوريا قرب الحدود مع تركيا الاربعاء.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان الثلاثة كانوا على ما يبدو يلتقطون صورًا لمواقع عسكرية على الطريق بين حارم ومدينة ادلب حين سقطوا في كمين للقوات النظامية. واضاف عبد الرحمن ان جنسية القتيل الغربي الثالث لم تعرف.