جدة: يبحث وزراء الخارجية الخليجيون في جدة اليوم مسار المبادرة اليمنية والأزمة السورية. ويأتي اجتماع وزراء دول الخليج مع نظيرهم اليمني أبو بكر القربي على هامش اجتماعات المجلس الوزاري لمجلس التعاون في دورته الـ127 برئاسة الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية مملكة البحرين رئيس الدورة الحالية للمجلس.

ويناقش الوزراء جملة من المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية المتعلقة بالحوارات الاستراتيجية والمفاوضات بين دول مجلس والمواضيع الإقليمية والعربية والدولية.

وصرح الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني، بأن الدورة العادية 127 للمجلس الوزاري تكتسب أهمية خاصة نظرا لأهمية الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، وكذلك لما تشهده المنطقة من متغيرات وأحداث متسارعة تتطلب مواقف موحدة.

وقال الزياني، إن المجلس الوزاري لمجلس التعاون، سيستعرض خلال هذا الاجتماع المواضيع المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك في جميع المجالات، والتطورات على الساحة السورية والقضية الفلسطينية والعلاقة مع ايران وغيرها من القضايا الإقليمية والدولية المعنية.

وشدد الزياني على التأكيد أن الاجتماع دوري والعمل مستمر ولا يعد استثنائيا، حيث سيسبقه اجتماع مشترك مع وزراء المالية والاقتصاد بدول المجلس، لمناقشة عدد من المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية، خاصة ما يتعلق بالحوارات الاستراتيجية والمفاوضات بين دول مجلس التعاون والمجموعات والتكتلات الاقتصادية، والمواضيع الأخرى المتعلقة بالأوضاع الإقليمية والعربية والدولية التي تهم دول مجلس التعاون.