طهران: نقلت وسيلة اعلام رسمية ايرانية عن تقرير لاجهزة الاستخبارات ان طهران اعتقلت quot;شبكة ارهابيةquot; مرتبطة بالاستخبارات الاسرائيلية (الموساد) كانت تخطط لعرقلة اجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقالت اذاعة وتلفزيون ايريب على موقعها الالكتروني استنادا الى تصريحات لوزارة الاستخبارات الايرانية ان quot;وزارة الاستخبارات كشفت واعتقلت افراد هذه الشبكة الارهابية وصادرت مخزون السلاح الذي لديهمquot;.

واضاف المصدر نفسه ان المجموعة مؤلفة من 12 شخصا من دون ان يوضح تاريخ اعتقال هؤلاء او اسماءهم. لكنه لفت الى ان قائد هذه الخلية يتحدر quot;من بلد عربي اقليميquot;.

وتستعد ايران لاجراء اول انتخابات رئاسية منذ الاحتجاجات احمدي نجاد العام 2009 والتي قمعتها السلطات.الشعبية على اعادة انتخاب الرئيس المنتهية ولايته محمود

وتتهم ايران اسرائيل والولايات المتحدة بشن حملة لتخريب برنامجها النووي، وسبق ان اعلنت اعتقال عملاء مفترضين لهذين البلدين في الاعوام الاخيرة.

واتهمت طهران الاستخبارات الاسرائيلية والاميركية خصوصا بالوقوف وراء اغتيال العديد من العلماء النوويين الايرانيين.

واكد التقرير الايراني الاحد ان الخلية المعتقلة كانت تنوي quot;شن هجمات ارهابية قبل يوم الانتخابات وخلالهquot; وquot;احداث انقسامات عرقية وطائفيةquot; في بعض المناطق المضطربة في البلاد.

وتابع التقرير ان الشبكة سبق ان quot;اصابت اهدافا عدة في احدى المدنquot; وquot;المسؤول الاساسي عنها كان على اتصال بمقر عام في بريطانياquot;.

والشهر الفائت، اعلنت الجمهورية الاسلامية انها حكمت باعدام ايرانيين اثنين دينا بالتجسس لاسرائيل والولايات المتحدة.

وتتهم الدول الكبرى ايران بالسعي الى حيازة سلاح نووي تحت ستار برنامج مدني، الامر الذي تنفيه طهران.