بيروت: قتل 26 شخصا ليلة الاحد الاثنين في سقوط صاروخ ارض ارض على بلدة في محافظة حلب في شمال سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين.

وقال المرصد في بريد الكتروني quot;قضى 26 شهيدا إثر قصف من صاروخ ارض ارض استهدف بلدة كفر حمرة في ريف حلب عند منتصف ليل الاحد الاثنينquot;، موضحًا ان بين الضحايا ثمانية اطفال دون الثامنة عشرة وست نساء.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان الصاروخ احدث quot;انفجارا ضخماquot; في البلدة الواقعة على المدخل الشمالي الغربي لمدينة حلب، والتي تحاول القوات النظامية quot;السيطرة عليها بالكاملquot; بعدما استعادت في الفترة الماضية البساتين المحيطة بها، بحسب عبد الرحمن.

واشار الى ان القوات النظامية تحاول التقدم في ريف حلب الشمالي quot;لفك الحصار عن بلدتي نبل والزهراءquot;، اللتين تقطنهما غالبية شيعية، ويحاصرهما منذ مدة مقاتلون معارضون لنظام الرئيس السوري بشار الاسد.

واتهمت دول غربية والمعارضة السورية النظام باستخدام صواريخ ثقيلة من طراز ارض ارض، بينها صواريخ quot;سكودquot; الروسية الصنع، في استهداف المناطق الخارجة عن سيطرته، وهو ما تنفيه دمشق.

وفي شباط/فبراير الماضي، قتل 58 شخصًا، بينهم 36 طفلًا في سقوط ثلاثة صواريخ ارض ارض على احد احياء مدينة حلب، بحسب المرصد.

وادت اعمال العنف في سوريا الاحد الى مقتل 127 شخص، بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا، ويقول انه يعتمد للحصول على معلوماته على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في مختلف المناطق السورية.