يتهكم المصريون بالوضع السياسي المصري، فيغني الفنان أحمد السالم quot;أمرك يا سيسيquot; المحرفة من أغنية لعبد الحليم حافظ، وتوضع على فيديو كرتوني يصور محمد مرسي مغنيًا، يُنشر على يوتيوب فيحصد أكثر من 1,7 مليون مشاهدة.


القاهرة: لا بد من الاعتراف بأن ما حصل في الثلاثين من حزيران (يونيو) الماضي في مصر أمر فريد من نوعه، لم يسبق له الحصول، إذ ما زال العالم أجمع منقسماً اليوم حول تعريف ما حصل، إن كان ثورة شعبية لبى الجيش نداءَها فعزل الرئيس، أم انقلاباً عسكرياً امتطى صهوة الجموع المحتشدة في الميادين فعزل الرئيس.
أغنية ساخرة
أيًا كان التعريف، النتيجة واحدة، وهي أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي عزل الرئيس المصري محمد مرسي، مفتتحًا بذلك مرحلة هامة من تاريخ مصر المعاصر، معينًا المستشار عدلي منصور رئيسًا للجمهورية، بعدما شهدت البلاد بأسرها تظاهرات جارفة تطالب برحيله.
وبالرغم من الدوامة التي وضعت فيها مصر العالم، لم يتأخر المصريون عن نسج النكات والروايات المضحكة والأغنيات الساخرة، مواكبة التغيير الذي طرأ في المجتمع السياسي بالتندر والتهكم. ومن هذه الموجة، ظهرت أخيرًا أغنية ساخرة للفنان أحمد سالم، عنوانها quot;أمرك يا سيسيquot;، محوّرة من اغنية quot;امرك يا سيديquot;، للفنان المشهور عبد الحليم حافظ.
وقد انتشر الفيديو على موقع يوتيوب أولًا، ثم على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، فتكاثرت مشاهداته حتى تجاوزت 1,7 مليون مشاهدة. والجدير بالذكر أن الأغنية الأصلية من تأليف فتحي قورة، وألحان محمود الشريف، وغنّاها عبد الحليم حافظ في فيلم quot;ليالي الحبquot;، الذي شاركته بطولته وداد حمدي وأمال فريد، إلى جانب النجم عبد السلام النابلسي.

مبسوط يا سيسي؟
وفي تحريف مقصود، تعبيرًا عما يحصل في مصر، يأتي شريط الفيديو الكرتوني مصورًا مرسي مغنيًا للسيسي quot;أمرك يا سيسيquot;، وهذه كلمات الأغنية:
يا سيسي أمرك... أمرك يا سيسي
ولأجل خاطرك... خاطرك يا سيسي
مقدرش أخالفك لإني عارفك... تقدر تنكد عليا EASY
اسمع!! اسمع يا سيسي !
بالذي جَاءَ بِمُرسي وقتَما كان في حاله وجت له فرصة من السما
ضَيَّعَ الفُرصَة مَن يَدِهِ وأحتَمى بمليشياته العبيطة فإترمى
مبسوط يا سيسي؟ يا سيسي؟ مبسوط يا سيسي؟
حكمك يا سيسي غطى ع الكل... ع الكل يا روحي
والله انقلابك زي الفل... والورد يا روحي
حكمك يا سيسي على راسي من فوق وحياة روحي
خايف أقول يسقط حكمك لتطلّع روحي !
مبسوط يا سيسي؟ يا سيسي؟ مبسوط يا سيسي؟
أنا قلبي عليك... عليك قلبي
كان فين ده يا ناس ومتخبي؟!
أنا قلبي عليك... عليك قلبي
خلعوني الناس وأنا إيه ذنبي؟!
أنا قلبي عليك... عليك قلبي
حرجع محظور يانا يا غُلبي!!
أنا قلبي عليك... عليك قلبي
مبسوط يا سيسي؟ يا سيسي؟ مبسوط يا سيسي؟