يطلق روبرت مردوخ صحيفة quot;ديليquot; الالكترونية تقرأ على حاسوب آي باد.


لندن: أرسلت شركة quot;نيوز كوربquot; التي يملكها الناشر وصاحب فضائية سكاي نيوز روبرت مردوخ دعوات لحفل إطلاق quot;ديليquot; يوم الاربعاء المقبل. وهذه النشرية الجديدة هي صحيفة الكترونية تقرأ على حاسوب آي باد.

وفي الدعوات التي ارسلت عبر الرسائل الالكترونية ذكر مردوخ أن رئيس quot;نيوز كوربquot; التنفيذي (روبرت مردوخ) ونائب رئيس شركة آبل لخدمات الانترنت سيزيحان الغطاء عن صحيفة quot;ديليquot; في متحف غوغنهايم في نيويورك.

وتردد أن هناك تأخرا امتد أسبوعين عن الموعد الأصلي لأن مردوخ كان يريد أن يطلق صحيفة quot;ديليquot; الالكترونية بحضور رئيس شركة أبل التنفيذي ستيف جوبز في سان فرانسيسكو.

لكن شركة أبل وجوبز أعلنا يوم 17 يناير(كانون الثاني) أن جوبز سيأخذ إجازة مفتوحة لأسباب صحية وهذا ما أدى إلى تأخر إطلاق الجريدة الالكترونية حسبما أشيع حتى الأربعاء المقبل.

وحسبما ذكرت صحيفة لوس انجليس تايمز فإن جريدة quot;ديليquot; الالكترونية ستكون متوفرة على كومبيوتر آيباد فقط وتكلف 99 سنتا في الاسبوع. ولديها كادر صحفي عبر كل الولايات المتحدة ومن المتوقع أن تكون صحيفة وطنية تغطي الأخبار العامة والثقافة والنشاطات المسلية. ويأمل ناشرو الكتب والصحف والمجلات أن تحقق أجهزة الكومبيوتر اللوحية مثل آيباد وأندرويد أن تشارك في زيادة الدخل بالنسبة لأعمالهم.