قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الى أبناء العراق الغيارى عموماً... يا أصحاب الغيرة والنخوة يا أصحاب الشهامة والحمية, يا كارمي الضيف, يامن كسوتم العريان وأشبعتم الجوعان وسقيتم العطشان, يا أبناء العشائر العربية الأصيلة !! أين أنتم أيها الشرفاء؟ يامن لم تطفئ لهم نار ولاتبرد لهم قدور. أين أنتم؟ هل أنتم نيام أم أعصبتم عيونكم في قرقٍ سوداء وسكبتم الرصاص المسال في آذانكم؟ أم مشغولون بما يحدث في العراق من نهب وسلب وقتل؟ لقد شاهدت على قناة الفيحاء الرائدة... قناة المساكين والضعفاء والمنسيين من أبناء شعبنا وهم الغالبية العظمى بفضل الأنجازات الجبارة, لقد شاهد قصة عائلة أتخذت من ركن تمثال مهاد ومن السماء غطائاً. أطفال أبرياء وأم عفيفة شريفة طاهرة وأبٍ أعتلى على وجوهم الحزن, أطفال في نعومة أضافرهم وجوههم ذابلة... أجسادهم مرتعشة من شدة الجوع, أطرافهم ترتجف من البرد والخوف حرموا من التعليم ومن لقمة العيش وهم من سكان البصرة مدينة الخيرات. هذه العائلة الشريفة عاجزة أن تبني صريفة من القصب أو تشتري لحاف يقي أطفالها البرد القارص.
اقول دعونا من أعضاء المجالس البلدية ومجالس المحافضات والمكاتب. هؤلاء الذين تكون الغالبية العظمى منهم من مصاصين الدماء لأنه وحسب علمنا أن الحكومة المؤقته ترصد ملايين الدنانير لللإعمار ولكن جيوب السالف ذكرهم أكبر مما تتصور الحكومة ولكن الظاهر أصبحنا كحكم الأتراك للعراق.( يقال أن راتب الجندي أنذاك 20 ربية ولكن يستلم 2 فقط لإن السلابة كثرين).
إني أناشد الشرفاء من أبناء العراق عامة أن يساهموا في أنقاذ أبناء شعبهم أمثال هذه العائلة وأني أنشاد اهالي البصرة الغيارى أن يهبوا ويساعروا الى أنقاذ هذه العائلة المسكينة
وأخص بالنداء أخواني الآعزاء الشيخ هاشم الحجامي وعطية عبيد العواصي الحجامي وأبناء عمومتي شاهر وعماد أن يبحثوا عن هذه العائلة ويسارعوا في تقديم المساعدة الممكنة لها وأني على أتم الأستعداد لقبول هذه العائلة في عشيرتي لتحل في ضيافتي وسوف أضمن لها العيش والسكن معززة مكرمة والله على ما أقول شهيد. ومن يعرف مكانها تحديداً يكون قد قدم لي خدمة جليلة وفضلُ لاأنساه أبدأ كما أنني أنشاد الأخ العزيز والصديق المخلص الدكتور هشام الديوان أن يساعدني في عملية الوصول اليها وقد أتصلت اليوم عدة مرات بالفيحاء ولكن للأسف الشديد لم أوفق.
أكرر مناشدتي للدكتور هشام بمساعدتي وأرجوه الاتصال بي على هذا الهاتف 0031302883151

الشيخ جواد كاظم الريسان
شيخ حجام / رئيس المجلس الأعلى للفدرالية الجنوب