قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عصام المجالي من عمّان:بدأت الحكومة الأردنية بتنفيذ مشروع لإنشاء مدرسة فندقية بتمويل من الحكومة الايطالية، وتبلغ تكلفة إنشاء مدرسة فندقية في كلية عمون الإجمالية حوالي 3.5 مليون يورو وبمساهمة ايطالية تبلغ 1.04 مليون يورو.

وتساهم الحكومة الايطالية بما قيمته 678 ألف يورو، وذلك لتغطية تكاليف الخبراء والمدربين، في حين ستساهم مقاطعة ابروزو الايطالية بما قيمته 361 ألف يورو، لتمويل تجهيز وتأثيث الكلية بما في ذلك المختبرات التابعة لها.

وينص برنامج المساعدات الايطالية بين الحكومتين الأردنية والايطالية الذي وقع عام 2000 على تقديم مساعدات مالية للأردن وبقيمة 80 مليون يورو، منها قروض بقيمة 75 مليون يورو، ومنح بقيمة 5 ملايين يورو، وتم استغلال ما قيمته 69.5 مليون يورو من أصل هذه المساعدات، منها قروض بقيمة 66.1، ومنح بقيمة 3.42 مليون يورو.

ويهدف المشروع إلى المساهمة في تطوير الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية من خلال توفير فرص العمل في القطاع السياحي، وكذلك تحسين نوعية الخدمات السياحية وتعزيز دور هذا القطاع في الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال رفع المستوى التدريبي للعاملين في القطاع السياحي ليصل إلى المستويات العالمية.

ويتضمن المشروع تأسيس مدرسة فندقية تدريبية ثانوية، يتم من خلالها استخدام الوسائل والتقنيات الجديدة للتدريب في الفنادق والقطاع السياحي، وتدريب طاقم مكون من معلمين وإداريين وفنيين، بالإضافة إلى القيام بتقديم التدريب اللازم لحوالي 180 طالب خلال مدة ثلاث سنوات باعتماد الوسائل المتبعة عالميا.